انقرة: أعلنت رئاسة الاركان التركية ان الطيران التركي شن الليلة الماضية سلسلة جديدة من الغارات الجوية ضد اهداف تابعة لمتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا وشمال العراق.

وقالت القيادة العسكرية في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان هذه العملية تستهدف مستودعات لوجستية وملاجىء في مناطق زاب وافاشين-بيسان وخاكورك وقنديل في الجبال شمال العراق حيث لحزب العمال الكردستاني قواعد خلفية.

كما تم قصف اهداف للمتمردين في محافظة سيرناك التركية (جنوب شرق) عند الحدود مع سوريا والعراق.

وقالت الصحف التركية ان 22 مقاتلة اف-16 واف-4 شاركت في الغارات.

وبعد وقف لاطلاق النار دام اكثر من عامين استؤنفت المعارك الصيف الماضي بين قوات الامن التركية وحزب العمال في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.

وادت هذه المواجهات الى وقف مفاوضات السلام التي اطلقت في نهاية 2012 بين حكومة انقرة الاسلامية-المحافظة والمتمردين لوضع حد لنزاع اوقع اكثر من 40 الف قتيل منذ 1984.

ومنذ نهاية تموز/يوليو تدور معارك عنيفة بين مؤيدي القضية الكردية وقوات الشرطة والجيش في مدن عدة في جنوب شرق البلاد الخاضعة لحظر تجول صارم متسببة بضحايا بين المدنيين.

واكد الرئيس رجب طيب اردوغان بعد فوز حزبه في الانتخابات التشريعية في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر، مواصلة العمليات العسكرية "الى ان تنسحب المنظمة الارهابية من الاراضي التركية وتلقي اسلحتها".