دبي: يستعدّ كل من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" و"دبي العطاء" لإقامة حفل خيري عالمي للمرة الثانية.

وأعلنت كل من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» و«دبي العطاء» في بيان صحافي تلقت "إيلاف" نسخة منه، أنهما سيقدمان الحفل الخيري العالمي "ذا غلوبال غيفت غالا" حفلاً خيرياً رسمياً للمهرجان، وذلك للعام الثاني على التوالي.

سيقام الحفل برئاسة فخرية من إيفا لونغوريا، ومؤسسيه ماريا برافو وألينا بيرالتا، بحسب البيان الصحافي.

وسيدعم الحفل دبي العطاء، المؤسسة الإماراتية العالمية التي تهدف الى تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم السليم، و«مؤسسة إيفا لونغوريا الخيرية»، التي توفر فرص التعليم وريادة الأعمال للسيدات، ومنظمة «صن رايز كي»، التي تساهم في جهود التوعية بمرض «الغلوكوما» لدى الأطفال (وهو مرض يصيب العيون، ويسبب تلفاً في العصب البصري، ما يؤدي إلى ضعف النظر وفقدانه)، ومنظمة «غلوبال غيفت» مع افتتاحها «ذا غلوبال غيفت هاوس» لأول مرة، والتي تهتم بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث توفر العلاج الطبي للذين يعانون من أمراض نادرة. من هنا تقدم تلك المؤسسات مجتمعةً ما يحتاجه النساء والأطفال لحياة أفضل في مجتمعاتهم حول العالم.&

وسينظّم حفل "ذا غلوبال غيفت غالا" في فندق «فور سيزونز» بدبي، يوم السبت 12 ديسمبر، وستقدمه إيفا لونغوريا، الممثلة والناشطة في مجال الأعمال الخيرية، رئيسة فخرية.

وسيحضر الحفل عدد من النجوم، منهم تيرّانس هاورد، المرشح لجائزة الأوسكار، والممثل البريطاني روبرت إيفريت، المرشح لجائزتي «غولدن غلوب» و«بافتا». وستؤدي كيم مازيل بعضاً من أغانيها ضمن الفقرة الترفيهية للحفل.

ويتضمّن برنامج الحفل نشاط السجادة الحمراء، وحفل استقبال، وعشاء ومزاد علني، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز قيّمة، مع عرض ترفيهي مباشر. وقد شهد الحفل الخيري في العام الماضي نجاحاً ملحوظاً وجمع أكثر من 400 ألف دولار أميركي خلال المزاد العلني.

تنضم دبي العطاء، للعام الخامس على التوالي، وبالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي، إلى «ذا غلوبال غيفت غالا» في حفل هذا العام، حيث تصل دبي العطاء حتى الآن إلى أكثر من 14 مليون مستفيد في 41 بلداً نامياً، من خلال دعم المجتمع الإماراتي، بحسب بيان المنظمين.