عمان: أصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية اليوم الاثنين حكما بالسجن لمدة عامين بحق داعية اسلامي اردني يعمل استاذا جامعيا بعد ادانته ب"التحريض على مناهضة نظام الحكم"، حسبما افاد مصدر قضائي أردني.
&
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس "اصدرت محكمة امن الدولة اليوم حكما بالسجن لمدة عامين بحق الداعية اياد القنيبي بعد ادانته بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم".
&
واوضح ان "المحكمة اصدرت في البداية حكما بالسجن لثلاثة اعوام بحق القنيبي لكنها خفضته الى عامين تحتسب له من يوم توقيفه لاخذها بالاسباب المخففة التقديرية".
&
وقال عبد القادر الخطيب، محامي القنيبي، لوكالة فرانس برس "كان القرار قاسيا جدا وغير متوقع بل كنا نتوقع البراءة"، مضيفا انه سيقوم "بالطعن بقرار المحكمة بتمييز الحكم لانه ليس صحيحا".
&
والقنيبي موقوف منذ منتصف حزيران/يونيو الماضي بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم في الاردن بعد نشره رسالة صوتية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان "الاردن نحو الهاوية".
&
وانتقد القنيبي، وهو من مواليد الكويت عام 1975، في التسجيل دعوة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الشونة على شاطىء البحر الميت في ايار/مايو الماضي وتوقيع مذكرة تفاهم لاستيراد الغاز من اسرائيل. كما انتقد مشاركة الاردن في مسيرة باريس ضد الارهاب بعد الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الساخرة مطلع العام الحالي.
&
وانتقد القنيبي الحاصل على شهادة دكتوراه في علم الادوية عام 2003 من جامعة هيوستن الاميركية في ولاية تكساس ويعمل استاذ صيدلة في جامعة العلوم التطبيقية، اقامة مهرجانات بمشاركة شبان وشابات وعروض ازياء وفعاليات اخرى.
&
وقال "هذه كلها بوادر جديدة غير مسبوقة في المجتمع الاردني تضاف الى المنكرات والمصائب الكثيرة القديمة".