&أراد رجل الدين الأميركي ياسر قدحي، إظهار القواسم المشتركة بين هتلر وترامب، عقب المواقف العنيفة التي أصدرها الاخير في الساعات الماضية.

جواد الصايغ: نشر رجل الدين الأميركي المسلم، ياسر قدحي، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مقارنة بين الملياردير دونالد ترامب، وزعيم الحزب النازي الألماني أودولف هتلر.
&
وجاءت المقارنة عقب التصريحات المثيرة للجدل التي ادلى بها ترامب، في غضون الساعات الأخيرة، حيث دعا إلى منع المسلمين المهاجرين من دخول الولايات المتحدة الأميركية، ووصل الأمر بمدير حملته الإنتخابية حد القول، ان هذا القرار يجب ان يطبق ايضا على السياح المسلمين.
&
بين هتلر وترامب
&
الصورة التي نشرها قدحي، هدف من خلالها إلى إظهار القواسم المشتركة بين الرجلين، فهتلر إستخدم العنصرية لبناء قوته، وكذلك يفعل ترامب اليوم، &وايضا هتلر قام بعمليات طرد للمقيمين في بلاده بالجملة، وهذه النقطة يطالب يها ترامب ايضًا.
&
عظمة ألمانيا وأميركا
&
وتضمنت الصورة المنشورة ايضًا، الوعد الذي اطلقه هتلر بالعمل على إعادة المانيا كأمة عظيمة، وكذلك فإن ابرز نقاط حملة ترامب الانتخابية تقوم على مبدأ إستعادة عظمة الولايات المتحدة، ووصف رجل الدين المسلم هتلر بالفاشية ضد اليهود، بينما ترامب يستخدم الفاشية ضد الإسلام.
&
اليهود والإسلام
&
وفي حين القى هتلر باللوم على اليهود بسبب المشاكل التي كانت تواجهها بلاده، يلقي ترامب اليوم باللوم على الإسلام ويتهمه بالتسبب بمشكلات &بلاده، ولهذا السبب يفكر تزويد المسلمين ببطاقة هوية خاصة بهم، في موضوع يشبه الى حد بعيد قيام هتلر بإعطاء بطاقات خاصة لليهود.
&
وبعد وقت قليل على نشرها، ابدى حوالي عشرين الف شخص إعجابهم بالصورة التي نشرها قدحي، وحصلت على ثمانية وثلاثين الف مشاركة، وحوالي الف وخمسمئة تعليق.
&
سيرة قدحي الذاتية
&
وبحسب المعلومات المنشورة عنه على الشبكة العنكبوتية، فإن قدحي الذي ولد في هيوستن بولاية تكساس وينحدر من أصول باكستانية، يحاول مخاطبة العالم الناطق باللغة الإنجليزية، وكتب العديد من المؤلفات عن الدين الإسلامي، ويدرّس حالياً في جامعة يال.
&
&أكمل دراسته الثانوية في جدة بالمملكة العربية السعودية، وبعد أن تخرّج من كلية الهندسة الكيميائية قرّر أن يدرس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة حيث نال شهادة البكالوريوس في دراسات علوم الحديث وشهادة الماجيستير في علم التوحيد والعقيدة.