تأكد أن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، لن يحضر القمة الخليجية في الرياض، وسينوب عنه فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني.

مسقط: لن يشارك السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السادسة والثلاثين المزمع عقدها في الرياض يومي الاربعاء والخميس المقبلين، وسوف ينوب عن السلطان قابوس، فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، الذي سيتوجه غدا الاربعاء إلى المملكة العربية السعودية لحضور مؤتمر القمة.
&
وأكد بيان بثته وكالة الانباء العمانية أن السلطنة بقيادة جلالة السلطان، تحرص دائمًا على دعم مسيرة التعاون الخليجي من أجل أن تحقق دول المجلس ما تصبو إليه من تقدم وازدهار لشعوبها.
&
ويرافق فهد بن محمود وفد رسمي يضم كلا من :- يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية.
&
وتنعقد قمة مجلس التعاون في ظل ظروف سياسية واقتصادية تمر بها المنطقة والعالم. وتسعى دول المجلس إلى إرساء السلام والاستقرار في كل من اليمن وسوريا والوقوف ضد الارهاب والجماعات المتطرفة التي باتت تشكل خطورة على المنطقة. إلى جانب مناقشة الأوضاع الاقتصادية في ظل تأثيرات انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية إضافة إلى دراسة المعوقات التي تقف ضد تطبيق عدد من القرارات في منظومة مجلس التعاون بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي.