قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيشاور: قتل اثنا عشر شخصا على الاقل واصيب حوالى 50 بجروح الاحد لدى انفجار قنبلة في سوق مكتظ بمنطقة شيعية في شمال غرب باكستان على ما اعلن مسؤولون محليون. وقد ترتفع حصيلة هذا الانفجار الذي وقع في سوق للملبوسات في مدينة باراجينار التي تسكنها الاقلية الشيعية والواقعة في منقطة كرم القبلية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

وقال احمد علي خان المسؤول عن منطقة كرم "قتل اثنا عشر شخصا على الاقل واصيب حوالى 50 بجروح". واكد مسؤولان في الشرطة هذه الحصيلة. وقال احدهما "ان فريقا من خبراء نزع الالغام وصل الى المكان ونحاول تبين طبيعة الانفجار".

وبثت شبكات تلفزة محلية صورا لمئات الاشخاص بينما كانوا يفرون من هذه السوق، ولسيارات الاسعاف التي سارعت لنقلهم. واوضح طبيب في المستشفى الرئيسي بالاقليم الى حيث نقل الجرحى، ان الكثير منهم "في حالة حرجة" ما قد يرفع الحصيلة.

ولم تتبن اي جهة حتى الان الاعتداء، لكن هذه المنطقة سبق ان شهدت مواجهات طائفية بين سنة وشيعة. وتمثل الاقلية الشيعية 20 بالمئة من سكان باكستان.

وتشكل المناطق القبلية شبه الذاتية الحكم في شمال غرب باكستان معقلا لطالبان افغانستان وباكستان ومجموعات اخرى على صلة بالقاعدة. وشهدت مدينة باراجينار المحاذية للحدود الافغانية والتي يقطنها الكثير من الشيعة العديد من الاعتداءات الدامية في السنوات الاخيرة.
&