أنقرة: قضى 11 مهاجرا بينهم ثلاثة اطفال الثلاثاء قبالة سواحل تركيا لدى غرق مركبهم في بحر ايجه فيما كان متوجها الى الجزر اليونانية كما ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية.
&
واوضحت الوكالة القريبة من الحكومة ان خفر السواحل الاتراك انقذوا سبعة مهاجرين اخرين من ركاب المركب الذي كان غادر مدينة كوشداسي التركية (جنوب غرب) الواقعة قبالة جزيرة ساموس اليونانية، من دون ان توضح جنسية الضحايا والناجين.
&
وحوادث الغرق من هذا النوع كثيرة في هذه المنطقة خاصة في هذه الفترة من الشتاء.
&
وكان 18 مهاجرا بينهم اطفال قضوا غرقا ليل الجمعة السبت قبالة السواحل الغربية التركية في بحر ايجه جراء غرق مركبهم الذي كان متوجها الى جزيرة كاليمنوس اليونانية.
&
واعلنت منظمة الهجرة الدولية والامم المتحدة الثلاثاء ان مليون مهاجر وصلوا منذ كانون الثاني/يناير الى اوروبا معظمهم بعد رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط، في اكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية.
&
واعلنت منظمة الهجرة الدولية والمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة في بيان مشترك انه "حتى 21 كانون الاول/ديسمبر عبر حوالى 972 الفا البحر المتوسط بحسب ارقام المفوضية العليا للاجئين. كما تقدر منظمة الهجرة الدولية باكثر من 34 الفا عدد الذين وصلوا الى بلغاريا واليونان بعدما عبروا تركيا".
&
وفي اواخر تشرين الثاني/نوفمبر ابرمت انقرة وبروكسل اتفاقا لتقديم مساعدة اوروبية بقيمة ثلاثة مليارات يورو الى تركيا مقابل التزامها بضبط حدودها بشكل افضل والتعاون في مكافحة المهربين الذين ينشطون انطلاقا من شواطئها.
&
وتستقبل تركيا 2,2 مليون لاجئ سوري على اراضيها.