القدس: قتل فلسطيني السبت في القدس الشرقية المحتلة برصاص الشرطة الاسرائيلية اثناء محاولته طعن شرطي اسرائيلي بسكين، وفق متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية.
&
وقالت المتحدثة ان المهاجم الفلسطيني عمره 26 عاما وهو من القدس الشرقية. واكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الفلسطيني لكنها لم تعط تفاصيل اضافية حوله.
&
وقالت المتحدثة ان شرطيين رصدوا شخصا اشتبهوا بتصرفاته فاقتربوا منه لتفتيشه، وعندها "اخرج سكينا وحاول ان يطعن شرطيا قبل ان يقتل برصاص الشرطة".
&
ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر اسفرت هجمات او محاولات هجوم ينفذها فلسطينيون ومواجهات بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين عن مقتل 132 فلسطينيا و19 اسرائيليا واميركي واريتري وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس.
&
وقتل معظم الفلسطينيين اثناء عمليات طعن او محاولات طعن باستخدام سكاكين مطبخ وحتى مفكات براغي او عمليات صدم بسيارة او اسلحة نارية، وفق مصادر اسرائيلية وفلسطينية.
&
والجمعة قتلت فلسطينية قالت الشرطة الاسرائيلية انها حاولت صدم حرس حدود اسرائيليين بسيارتها في قرية سلواد في شمال غرب رام الله، في الضفة الغربية. وقبل ذلك قتل فلسطيني في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالقرب من نقطة نحال عوز العسكرية شرق الشجاعية في قطاع غزة.