قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ندّد العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في برقية تعزية بعث بها الى ملك الأردن بقيام تنظيم "داعش" بحرق الطيار معاذ الكساسبة مؤكدًا أن ذلك يشكل جريمة مخالفة للإسلام وللإنسانية.


إيلاف - متابعة: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن جريمة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، مخالفة للأعراف الإنسانية.
 
وقال الملك سلمان في برقية تعزية بعثها للعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني "علمنا بألم شديد بنبأ استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وإننا إذ نشجب ونستنكر هذه الجريمة البشعة المخالفة لسماحة ديننا الإسلامي الحنيف وكافة الأعراف الإنسانية نبعث لجلالتكم ولأسرة الشهيد وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيق، باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بالغ التعازي، وصادق المؤاساة، داعين الله جل وعلا أن يتقبل الشهيد في من عنده، ويسكنه فسيح جناته، وألا تروا أي مكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقد أعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول (ديسمبر)، في حين اكدت الحكومة الاردنية أن الرد سيكون "مزلزلاً وقويًا".

وفور عرض الشريط، أعلن الأردن أن الطيار الكساسبة "استشهد" منذ الشهر الماضي كما توعد الناطق باسم الجيش الاردني بالانتقام من قتلته مؤكدًا أن "دمه لن يذهب هدرا". وأعلنت السلطات الاردنية انها اعدمت شنقا فجر الاربعاء كلا من الانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان التنظيم طالب باطلاق سراحها، والعراقي زياد الكربولي المنتمي للقاعدة.