: آخر تحديث
أرسل برقية تعزية للعاهل الأردني

العاهل السعودي: قتل الكساسبة مخالف للدين والانسانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ندّد العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في برقية تعزية بعث بها الى ملك الأردن بقيام تنظيم "داعش" بحرق الطيار معاذ الكساسبة مؤكدًا أن ذلك يشكل جريمة مخالفة للإسلام وللإنسانية.


إيلاف - متابعة: أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن جريمة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، مخالفة للأعراف الإنسانية.
 
وقال الملك سلمان في برقية تعزية بعثها للعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني "علمنا بألم شديد بنبأ استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وإننا إذ نشجب ونستنكر هذه الجريمة البشعة المخالفة لسماحة ديننا الإسلامي الحنيف وكافة الأعراف الإنسانية نبعث لجلالتكم ولأسرة الشهيد وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيق، باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بالغ التعازي، وصادق المؤاساة، داعين الله جل وعلا أن يتقبل الشهيد في من عنده، ويسكنه فسيح جناته، وألا تروا أي مكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقد أعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول (ديسمبر)، في حين اكدت الحكومة الاردنية أن الرد سيكون "مزلزلاً وقويًا".

وفور عرض الشريط، أعلن الأردن أن الطيار الكساسبة "استشهد" منذ الشهر الماضي كما توعد الناطق باسم الجيش الاردني بالانتقام من قتلته مؤكدًا أن "دمه لن يذهب هدرا". وأعلنت السلطات الاردنية انها اعدمت شنقا فجر الاربعاء كلا من الانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان التنظيم طالب باطلاق سراحها، والعراقي زياد الكربولي المنتمي للقاعدة.
 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. رثاء شهيد بطل
george - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 16:11
رحم الله الشهيد البطل معاذ الكساسبة وألهم أهله واحبته وزملائه والشعب الاردني الصبر والسلوان ، ولن يذهب دمك هدراً يا بطلنا العظيم ؟ لقد أستشهدت رافع الرأس فرفعت رؤوس كل الاردنيين جميعاً ؟ رحمك الله ...
2. رسالة مفتوحة
إلى خادم الحرمين - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 21:12
يا خادم الحرمين إن داعش فعلت الضرر الكثير بالإسلام وأساءت لكل تعاليمه بأفعالها التي ليست من الإسلام في شيء ، وإن أفعال داعش أعطت لأعداء الإسلام مالم يكن في حسبانهم من ذخيرة أفعالها الإجرامية لكي يحاربوا بها الإسلام وينمطونه بالعنف والإرهاب وإراقة الدماء ، وأنتم ياسيدي حماة الحمى والله قد كلفكم بهذه المسؤلية العظيمة بخدمة دين الله وحمايته ، فلماذا لا تأمرون بحملة عسكرية ضخمة تتحد فيها جيوش المسلمين تقضي على هؤلاء الخوارج أعداء الله ورسوله ؟ وأنتم تعلمون بما أنعم الله عليكم إن هذه الداعش فتنة كقطع الليل فرح بها كل عدو لله وشكر لها كل من عادى الأسلام ، وقد ضج عباد الله الأخيار بأفعال هؤلاء الداعش وإساءآتهم المستمرة يوماً بعد يوم للإسلام وللمسلمين. ودمتم في حفظ الله درعاً يصد عن الإسلام كل الشرور ويرفع رايته الحنيفة عالية. والسلام عليكم.
3. رسالة مفتوحة
إلى خادم الحرمين - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 21:12
يا خادم الحرمين إن داعش فعلت الضرر الكثير بالإسلام وأساءت لكل تعاليمه بأفعالها التي ليست من الإسلام في شيء، وإن أفعال داعش أعطت لأعداء الإسلام مالم يكن في حسبانهم من ذخيرة أفعالها الإجرامية لكي يحاربون بها الإسلام وينمطونه بالعنف والإرهاب وإراقة الدماء، وأنتم يا سيدي حماة الحمى والله قد كلفكم بهذه المسؤلية العظيمة بخدمة دين الله وحمايته، فلماذا لا تأمرون بحملة عسكرية ضخمة تتحد فيها جيوش المسلمين تقضي على هؤلاء الخوارج أعداء الله ورسوله؟ وأنتم تعلمون بما أنعم الله عليكم إن هذه الداعش فتنة كقطع الليل فرح بها كل عدو لله وشكر لها كل من عادى الأسلام، وقد ضج عباد الله الأخيار بأفعال هؤلاء الداعش وإساءآتهم المستمرة يوماً بعد يوم للإسلام وللمسلمي. ودمتم في حفظ الله درعاً يصد عن الإسلام كل الشرور ويرفع رايته الحنيفة عالية. والسلام عليكم.
4. أعتقد أنه غير مخالف بل مطاب
Almouhajer - GMT الأربعاء 04 فبراير 2015 21:15
مطابق: ليس لفتاوى شيخ الإسلام إبن تيمية , بل مطابق للآيات القرآنية. دعونا نقرأ أو نتلو واحدة من الكثيرات: سورة المائدة ٣٣ ((إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)) ألا نجد في هذا القول أساليب متعددة للقتل؟ فالحرق شيء مماثل! تعددت الأسباب والموت واحد .
5. التضامن مع الانسان
ابن الرافدين - GMT الخميس 05 فبراير 2015 00:09
الرحمه الى هذا الرجل البرئ والصبر والسلون الى اهله واقاربه وان يكون مع القديسيين والاخيار والصديقيين .واذا سمح لي قراء ايلاف الطيبيين ان احكي قصه شعب شرد من مناطقه التاريخيه وهم من اليزيديين والاشوريين السريان . وان حوالي سته اشهر والناس تتعذب وهي جوعانه ونائمه في اجواء ينطح بهم البرد ليوجع بها ارواح هولاء البشر ولاننسى ان هناك شيوخ واطفال وناس مرضى . يا ربي والاهي اين هو هذا العالم الاسلامي من محنة هولاء البشر دخلوا عليهم وحوش برابره عديمي الرحمه بقلوب قاسيه يذبحون الناس بكلمة الله اكبر التي هي على العلم العراقي والله اكبر اسقطت حضارتي اشور ومصر واللغت دور هولاء الناس في العطاء والبناء والتقدم اي تم سحقها الى الابد .نعم قتل كل انسان برئ هي جريمه وجريمه كبرى لا يخفر لها اي ثقافه او اخلاق . اين تضامن اخوتنا من المسلميين الذين عشنا معهم قرون طويله ومن خيرات هذه الارض الطيبه التي حوت كل اجناس واطعمتهم . اين دور المثقفين ورجال دين وسياسه اين هي الاصوات الحقيقه التي يحتاج اليها هولاء البشر . ان محنة هولاء هي كارثه ومجازر وهجمة شرسه تحتاج وقفه شرف ورجال من اصول شريفه ومن حليب طاهر وليس حبه اسبرين
6. شماتة الأقباط وفرحتهم
بجرائم داعش الإرهابية - GMT الخميس 05 فبراير 2015 23:49
خوليو وفول وجاك عطالله وبقية بلطجية عصابة زكريا بطرس من الأقباط ممن إستوطنو إيلاف لعداء الإسلام والمسلمين فرحين للغاية القصوى بجريمة داعش ويزغردون فرحاً بحرق الشهيد معاذ الكساسبة وقلوبهم تقطر فرحاً لهذه الحادثة الإجرامية البشعة وإتخذوها محوراً وإنتهزوها فرصة للهجوم على الدين الإسلامي ولنداء الناس لهجره، أناشد القراء الكرام أن يتابعوا ويقرأوا تعليقات خوليو وفول على طول ورفاقهم في كل الموضوعات التي نشرتها إيلاف عن جريمة حرق الشهيد معاذ ، من فضلكم أقرأوا تعازيهم لأم معاذ ولوالده ولأخوته: (داعش هى الوجة الحقيقى فول على طول -GMT 17:12 2015 الأربعاء 4 فبراير داعش هى الوجة الحقيقى للدين دون تزويق وما فعلوة من حرق الطيار هو طبقا للشريعة السمحاء جدا ..والبغدادى حاصل على دكتوراة في الدين وكذلك التابعين لة ويعرفون الدين جيدا أما علماء الدين الذى ينكرون فانهم منافقون ومرتزقة وعلى كل لون يتلونون ..شكرا داعش)(شكرا للذين امنوا فول على طول -GMT 15:04 2015 الأربعاء 4 فبراير واضح من تعليقات الكثيرين من الذين امنوا أنهم يعترفون بأن داعش دولة وما قاموا بة من حرق الطيار الأردنى هو رد فعل وهو من نفس جنس العمل ..عموما هذا الاعتراف شئ عظيم ولكن أرجو من المؤمنين أن يقولوها صراحة بأن داعش دولة وأن الحرق مشروع ..والحقيقة أنا لم أفاجأ بهذا الاعتراف وعلى يقين أن أغلب المؤمنين دواعش علنا أو ضمنيا ..ولكن لا داعى لخلط الأمور ..الحرب العالمية الاولى أو الثانية مثلا لم تكن بناء على نصوص دينية ولم نسمع عن حرق الأسرى بناء على نصوص شرعية . هل تعتبرون داعش دولة وتخوض حربا ضد الاخرين ومن حقها حرق الأسرى ؟ مطلوب اجابة صريحة . أنا عن نفسى سعيد جدا بقيام دولة داعش وأتمنى تعميم التجربة فى بلاد المؤمنين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزير خارجية المغرب يبدأ زيارة عمل إلى الأردن
  2. قوات عراقية بغطاء جوي دولي تبدأ بتأمين حزام بغداد
  3. لندن تنصح السفن البريطانية بتجنب منطقة مضيق هرمز
  4. إيران تفتح تحقيقًا بشأن ناقلة النفط المحتجزة
  5. الكشف عن استغلال جنسي في مخيمات النازحين العراقيين
  6. ترجمة باولو كويلو التركية من دون كردستان
  7. نقل الناقلة البريطانية التي احتجزتها إيران إلى ميناء بندر عباس
  8. عقوبات أميركية على أربعة عسكريين فنزويليين
  9. البنتاغون: لوكهيد مارتن تفوز بعقد لبيع صواريخ ثاد للسعودية
  10. العاهل السعودي يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية
  11. المغرب: ضبط اختلاسات بنكية باستعمال تطبيقات الجوال
  12. لندن تشدد على حرية الملاحة في الخليج
  13. الحكومة البريطانية في اجتماع أزمة
  14. المعارضة السورية ترحب بمحاصرة حزب الله
  15. واشنطن تدين
  16. إيران تصعّد وتحتجز ناقلة نفط بريطانية
في أخبار