على الرغم من أن البشر لم تطأ أقدامهم سطح المريخ حتى يومنا هذا، إلا أن ماغي ليو تريد أن تكون أول امرأة تنجب طفلاً على الكوكب الأحمر، وبالتالي تكون أماً لأول "طفل مريخي".


بيروت: ماغي ليو (24 عاما) هي طالبة دكتوراه في الفيزياء الفلكية في جامعة برمنغهام، وهي أيضا واحدة من 600 شخص يحتمل أن يشاركوا في مشروع "المريخ 1" الذي ينص على إنشاء مستعمرة دائمة على سطح المريخ بحلول عام 2025.
وتأمل ليو أن تكون واحدة من الأشخاص الذين سيحصلون على تذكرة سفر إلى الكوكب الأحمر، لأنها ترغب في أن تبدأ أسرة مريخية على سطحه.
وفقاً لصحيفة الـ "ديلي ميرور" تقول ليو ان إنجاب طفل على سطح المريخ امر صعب، لا سيما بسبب التحديات التي تفرضها الجاذبية المنخفضة، لكنها تضيف: "أعتقد أنه سيكون أمرًا مضحكا لأن طفلي سيكون أول مخلوق من المريخ"!
وتأمل ماغي أن تتوصل إلى طريقة تساعدها على تخطي الصعاب على المريخ، لا سيما احتمال حدوث جفاف أو التعرض لمستويات قاتلة من الإشعاع، ناهيك عن حقيقة أن الحرارة ليلاً يمكن أن تنخفض إلى 81 درجة تحت الصفر.
وتقول: "لا أظن ان الوضع على المريخ سيكون مختلفاً كثيراً عن بعض الظروف المعيشية التي يواجهها الناس مع أطفالهم هنا على الأرض. أنا أنوي أن أنفذ خطتي بدءاً من عام 2024".
بحلول هذا الوقت، تأمل ماغي في أن تكون قد تعلمت المهارات الأساسية التي تمكنها من بدء اسرة على سطح الكوكب الأحمر، بما في ذلك الطب، والزراعة، والسباكة والإلكترونيات.
يتبقى لماغي بعد هذا البرنامج خطوة واحدة وأساسية وهي اختيار والد طفلها، الذي تقول انها ستنتقيه من بين الرجال الأربعين الذين سيرافقونها في رحلتها إلى المريخ ضمن مشروع "مريخ 1".
وتقول إن وجودها على سطح المريخ يعني انها سوف تكون معزولة عن بقية العالم، ما يتيح لها الكثير من الوقت للتعرف إلى والد طفلها واختياره من بين الرجال الباقين.
&