أنقرة: نقلت وسائل اعلام تركية الثلاثاء عن الرئيس طيب رجب اردوغان قوله ان التهديد الذي تشكله حركة الداعية فتح الله غولن على امن تركيا أخطر من تمرد حزب العمال الكردستاني الذي يعتبره "ارهابيا".
&
وقال اردوغان لعدد من الصحافيين الذين يرافقونه في زيارته الى كولومبيا "على الصعيد الدولي اليوم، لم تلحق المنظمة الارهابية +بي كي كي+ اضرارا بتركيا كما فعل +النظام الموازي+" لغولن.
&
واتهم الرئيس التركي حليفه السابق غولن باقامة شبكة من "العلاقات القذرة" مع المجتمع الدولي بهدف تشويه سمعة الحكومة الاسلامية المحافظة التي تحكم البلاد منذ 2002.
&
غولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 ويشرف على مجموعة واسعة من المدارس والمنظمات غير الحكومية ووسائل اعلام وشركات، دعم اردوغان اثناء خوضه مواجهة مع الجيش والنخبة العلمانية في البلاد.
&
لكن اردوغان رجل تركيا القوي اعلن الحرب الشاملة على غولن قبل عام اثر الكشف عن فضيحة فساد لا سابق لها طالت محيطه المباشر.
&
ويتهم الرئيس التركي غولن بفبركة هذه الاتهامات للاساءة اليه وباقامة "نظام مواز" بهدف الاطاحة به، وشن حملة تطهير واسعة في صفوف الشرطة والقضاء كما بدات التحقيقات حول المقربين من حركة الداعية.&
&
ويشكل حزب العمال الكردستاني منذ عقود العدو الاول للسلطات في تركيا، وقد اسفر تمرده عن مقتل نحو 40 الف شخص منذ العام 1984.
&
بدات انقرة منذ خريف العام 2002 محادثات سلام مع زعيم العمال الكردستاني عبد الله اوجلان القابع في السجن لكن من دون نتيجة حتى الان.
&

&