&
اعتبر مسؤول إيراني كبير أن مؤشرات "تصدير الثورة الإسلامية "باتت مشهودة اليوم في كل المنطقة سواء من البحرين والعراق الى سوريا واليمن وحتى شمال أفريقيا.

&
تحدث قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، في كلمة له في مدينة كرمان (جنوب شرق البلاد) بمناسبة الذكرى الـ 36 لثورة الخميني عمّا قال انه الانجازات الفريدة للثورة الاسلامية.&
&
يشار الى أن تصدير الثورة الإيرانية شكلت للعقود الماضية عنصر توتر بين إيران وجيرانها، على أن طهران ظلت تعلن على الدوام أنها لا نيات لديها لتصدير ثورتها للجوار العربي والإسلامي.
وقال سليماني إن الاستكبار والصهيونية العالمية ومن خلال هزائمهما المتتالية امام جبهة المقاومة أقرا بعجزهما واقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية اكثر فاكثر.
&
وتحدث سليماني عن العمليات الناجحة الاخيرة لحزب الله ضد ما أسماه "الكيان الصهيوني"، معتبرًا حزب الله نموذجًا بارزًا لرمز المقاومة التي تمكنت رغم جهوزية جيش الاحتلال بتوجيه ضربة لهذا الكيان.
وعن التيارات التكفيرية، قال إن آخر حربة للاستكبار هي تحريك واعداد وتنظيم التيار التكفيري بهدف تشويه صورة الاسلام واشعال نار الفتنة والحرب الداخلية في اوساط المسلمين.
واكد اللواء سليماني انه ونظرًا للهزائم النكراء التي لحقت بـ(داعش) وباقي المجموعات الارهابية في العراق وسوريا، فإننا واثقون بأن هذه المجموعات اقتربت من نهايتها الحتمية.
&
مسيرات&
&
وكانت مظاهرات سارت في مدن ايران يوم الأربعاء بمناسبة ذكرى 22 بهمن (11 شباط) ذكرى ثورة الخميني ضد الشاه محمد رضا بهلوي، حيث رفع المشاركون شعارات تقول: "إن ايادينا ليست خالية"و"اننا على استعداد لخوض المعركة الكبرى".
&
واثناء المسيرات، اكد المتظاهرون أن "الشعب لا يخشى أي تصرفات جنونية يقوم بها الاعداء أو تنفيذ الولايات المتحدة خياراتها الموضوعة على الطاولة".
وردد المشاركون في المسيرات شعارات تؤكد تأييدهم لأي اتفاق نووي يحفظ عزة ايران وحقوقها العادلة في حيازة طاقة نووية سلمية ورفضهم لأي اتفاق لا يصون حقوق الشعب.
&