جدة: نددت منظمة التعاون الاسلامي السبت بقتل ثلاثة طلاب مسلمين في الولايات المتحدة معربة عن قلقها بشان تزايد ظاهرة "الاسلاموفوبيا" في الولايات المتحدة.

وقتل الطالب ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر ابو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان ابو صالحة (19 عاما) في بلدة تشابل هيل في ولاية كارولينا الشمالية الثلاثاء.& وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي ىي) تحقيقا في مقتل الشبان الثلاثة الذين اطلق عليهم النار كريغ ستيفان هيكس (46 عاما) الذي يهاجم كل الديانات على صفحته على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي.

ولم تحدد الشرطة ما اذا كان الدافع وراء الجريمة ديانة الطلاب الثلاثة او خلافا حول موقف للسيارات. الا ان اقرباء الضحايا يؤكدون انهم قتلوا بسبب ديانتهم. وقال الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد بن امين مدني ان "هذه الجريمة الشنعاء خلفت شعورًا بالصدمة لدى المسلمين في شتى أرجاء العالم، وأججت القلق إزاء تنامي المشاعر المعادية للمسلمين وتفاقم الأعمال المرتبطة بظاهرة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة الأميركية".

وفي بيان نشرته وكالة الانباء السعودية، حث مدني حكومة الولايات المتحدة على "اتخاذ تدابير للحماية من التصوير السلبي والتمييز والقولبة النمطية التي تتعارض مع القيم الجوهرية للمجتمع الأميركي التي تشكل مصدر الإعجاب الذي يحظى به هذا المجتمع".

ونوه مدني بان "الكراهية والتعصب لا مكان لهما في عالم متعدد الثقافات"، مؤكدا على "أهمية الحوار بين الديانات والثقافات على المستوى المجتمعي". ودعا إلى التعاون على المستوى الدولي "من أجل التصدي للتطرف والعنف والتعصب الديني، والتحريض على الكراهية والجرائم المرتبطة بها".
&