واشنطن:&دعا وزير الامن الداخلي الاميركي جيه جونسون المستهلكين الاميركيين الى توخي الحذر الاحد بعد تهديد وجهه جهاديون بشن هجمات ضد مركز تجاري كبير في مينيسوتا (شمال) ومراكز&تجارية عملاقة اخرى في كندا وبريطانيا.
&
وبثت حركة الشباب الاسلامية الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة في الصومال شريط فيديو تدعو فيه الى شن هجمات شبيهة بالهجوم على مركز "وست غيت" التجاري في نيروبي بكينيا والذي &اودى ب67 شخصا واوقع اكثر من 175 جريحا في ايلول/سبتمبر 2013، بحسب مركز مراقبة المواقع الاسلامية (سايت).
&
واعلن المتحدث باسم حركة الشباب في شريط فيديو نشره موقع سايت، المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية، ان "الحرب بالكاد بدأت". واضاف ان "وست غيت هو مجرد نقطة في&
المحيط (...) الهجمات ستتواصل"، كما هدد علي محمود راجي.
وفي ختام الشريط الذي مدته 66 دقيقة بنسختيه الانكليزية والعربية، يدعو شخص ملثم "الذئاب المنعزلة" الى مهاجمة المراكز التجارية الغربية، واورد منها تحديدا في الولايات المتحدة وكندا&وانكلترا.
&
واعتبر موقع سايت ان شريط الفيديو يشبه اشرطة نشرتها حركة الشباب سابقا.
وركز الوزير الاميركي على "مول اوف اميركا"، احد اكبر المراكز التجارية في الولايات المتحدة والذي قد تتجاوز قدرة استيعابه، بحسب موقعه على الانترنت، سبع مرات قدرة استيعاب&
&
ملعب بيسبول او 258 تمثال حرية. وقال الوزير جونسون لشبكة "سي ان ان" ان "كل من يعتزم التوجه الى مول اوف اميركا اليوم يجب ان يلتزم الحذر الشديد".
واضاف وزير الامن الداخلي الاميركي "نحن في مرحلة جديدة تستند فيها هذه التنظيمات اكثر فاكثر الى فاعلين مستقلين لكي تلهمهم وتجذبهم الى قضيتها ولتنفيذ هجماتها الخاصة على نطاق&ضيق".
وقال ايضا "انا قلق للغاية".