القاهرة: نفت وزارة الخارجية المصرية «جملة وتفصيلاً» ما رددته وسائل الإعلام عن قيام الأردن بسحب مشروع القرار العربي بشأن الأوضاع في ليبيا من مجلس الأمن، في وقت تواصل وزارة الخارجية المصرية متابعة أوضاع المصريين داخل ليبيا.
&
وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي، في بيان أمس، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن المشروع لا يزال مطروحا على جدول أعمال المجلس، وأنه وفقا للإجراءات المعمول بها فإن المشروع يخضع لإدخال إضافات عليه وتطوير للغة في بعض فقراته على النحو المتعارف عليه في جميع مشروعات القرارات التي يتم طرحها على مجلس الأمن.
&
وأضاف عبدالعاطي أن المجلس عقد جلسة على مستوى المندوبين الدائمين يوم الجمعة الماضية للتداول حول المشروع، وأنه سيعقد جلسة أخرى اليوم (الاثنين) على مستوى الخبراء لمواصلة التداول حول المشروع، وأن المشاورات بشأنه مستمرة.
&
وتواصل وزارة الخارجية المصرية تكثيف اتصالاتها لمتابعة أوضاع المصريين في ليبيا بالتنسيق مع خلية الأزمة المشكلة من ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية للعمل على الاطمئنان على وضع المصريين هناك وتسهيل إجراءات الراغبين بالعودة.
&
وأهابت وزارة الخارجية مجددا بالمصريين بليبيا بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم التحرك خارج مناطق العمل والإقامة، والابتعاد عن مناطق الاشتباكات والتوتر.