أحالت النيابة العامة في الإمارات النائب بمجلس الأمة الكويتي، مبارك فهد علي فهد الدويلة، إلى المحكمة الاتحاديـة العليا، لمقاضاته عمّا أسـند إليه مـن اتهامات تتعلق بإثارة الفتنة والضرر بالوحدة الوطنية واستغلال الدين.


أحمد قنديل من دبي: أحال سالم سعيد كبيـش النائب العام لدولة الإمارات المتهم مبارك فهد علي فهد الدويلة، "كويتي الجنسية"، وعضو مجلس الأمة السابق والعضو الناشط في جماعة "الإخوان المسلمين"، فـي القضية رقـم 3 لسنة 2014 جزاء أمن دولة إلى المحكمة الاتحاديـة العليا لمحاكمته عمّـا أسـند إليه مـن اتهـامات.

وقال كبيش إنه "تمت إحالـة المتهم الدويلة إلى المحكمة الاتحاديـة العليا لمحاكمته عمّـا أسـند إليه مـن اتهامات بعد أن أسفرت التحقيقات عن أنه استغل الدين في الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، بادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة، وبث دعاية مثيرة مغرضة بأن ادعى كذبًا فـي حديث له أذيع على قناة المجلس الكويتية المتلفزة المشاهدة في الدولة معاداتها لمذهب الإسلام السني وفرض هذا التوجه على سلطاتها".

وأضاف النائب العام الإماراتي أن الدويلة "أخل علانية بمقام أعضاء السلطة القضائية في الدولة بأن أدعى كذباً في حديثه المتلفز أن المحكوم عليهم المقضي بإدانتهم في القضية رقم 79 لسنة 2012 جنايات أمن الدولة (تم تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم) رغم القضاء بإدانتهم بحكم بات، ومن شأن تلك الجرائم أن تنال من حيدة الدولة تجاه أفراد المجتمع وتجاه سلطاتها، مما يفت في وحدة النسيج الوطني للدولة ويضر باستقرارها والسلم الاجتماعي فيها، ويثير الفتنة بين الناس ويكدر الأمن العام ويضر بالمصلحة العامة، ويعد ذريعة للمتطرفين لتعريض سلامة موظفي الدولة ومواطنيها في الداخل والخارج والجهات التي تمثلها إلى اعتداءات وجعل أمنها عرضة للخطر.. فضلاً عن النيل من حيدة ونزاهة أعضاء السلطة القضائية".

وكان الدويلة قد تهجم على الإمارات في شهر ديسمبر الماضي، في لقاء على "قناة المجلس"، التي تصدر عن مجلس الأمة الكويتي، وعبر مبنى رسمي للدولة تابع لوزارة الإعلام، وعبر أجهزة بث خاصة بوزارة الإعلام.

وصدرت منه خلال اللقاء إساءات في حق دولة الإمارات، وفي حق الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

فقد اتهم مبارك الدويلة عضو مجلس الأمة السابق والعضو الناشط في جماعة الإخوان المسلمين دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد باستهداف الإسلام السني وبتلفيق التهم للإخوان المسلمين في الإمارات وبالمواقف الشخصانية العدائية.