&بروكسل:&تستضيف وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الاثنين في بروكسل اجتماعا في اطار المفاوضات الجارية حول الملف النووي الايراني مع وزراء الخارجية الايراني والالماني والبريطاني والفرنسي كما اعلن مكتبها الثلاثاء.

وهذا الاجتماع بين الاوروبيين والجانب الايراني سيعقد غداة لقاء مرتقب في لوزان بين وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيره الايراني محمد جواد ظريف ضمن اطار جولات المفاوضات الدولية بشأن البرنامج النووي الايراني.
&
وقالت متحدثة باسم الدائرة الدبلوماسية في الاتحاد الاوروبي انه مع اقتراب انتهاء مهلة التوصل الى اتفاق سياسي في 31 اذار/مارس، فان هذا الاجتماع يثبت "الجهود التي يبذلها الاتحاد الاوروبي لتحقيق نتيجة"، مضيفة "نبذل ما في وسعنا في هذا الصدد".
&
وتابعت "انها المرة الاولى يحصل اجتماع على هذا المستوى في بروكسل".
&
ويشارك الوزراء الالماني فرانك فالتر شتاينماير والبريطاني فيليب هاموند والفرنسي لوران فابيوس الاثنين في بروكسل في الاجتماع الشهري لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي.
&
وتحاول ايران والدول الكبرى التوافق قبل 31 اذار/مارس على اتفاق شامل يجيز لطهران بعض الانشطة النووية المدنية لكنه يمنعها من حيازة السلاح النووي، مقابل رفع العقوبات الدولية التي تضر باقتصادها.