أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن وقف جيريمي كلاركسون مقدم برنامج "توب غِير" (Top Gear) بعد "مشادة" مع مخرج البرنامج.


قالت بي بي سي إن كلاركسون "رهن اجراء التحقيق"، وأضافت أنه "لم يتم إيقاف أي شخص آخر. وان البرنامج لن يذاع الأحد المقبل".
&
وكانت الهيئة اعطت كلاركسون (54 عاما) ما وصفته بأنه "إنذار أخير" في مايو (أيار) الماضي بعد مزاعم أنه استخدم كلمات عنصرية اثناء تصوير برنامج السيارات ذائع الصيت.
&
وآنذاك قالت له (بي بي سي) إنه سيتم فصله إذا صدر منه أي "تعليق مسيء آخر في أي مكان أو أي وقت"، ولم تقدم بي بي سي المزيد من التفاصيل عن الحادث الحالي بخصوص كلاركسون في الوقت الحالي، ككما لم يدل ممثلو كلاركسون بأي تعليق عن الأمر.
ونفى كلاركسون استخدم كلمة "زنوج" أثناء تقديمه أحد حلقات البرنامج الذي يحظى بشعبية كبيرة.
&
كما واجه كلاركسون احتجاجا واسعا من منظمات خيرية عاملة في مجال الصحة النفسية بعد وصفه من ينتحرون بإلقاء أنفسهم تحت عجلات القطار بأنهم "أنانيون".
&
ويُعرف كلاركسون بأنه شخصية مثيرة للجدل. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، بُرأت ساحته من انتهاك قوانين البث التلفزيوني من جانب مؤسسة أوفكوم - الهيئة المستقلة للرقابة على الإعلام في بريطانيا - بعد شبّه سيارة يابانية بالمسنين الذين تبدو على وجوههم علامات الشيخوخة.
&
وأُجبر مقدم برنامج توب غير على الاعتذار عندما قال لبرنامج في بي بي سي إن العمال المضربين يستحقون إطلاق النار عليهم.
&
شكاوى واحتجاجات&
&
كما تلقى برنامج السيارات ذو الشعبية الكبيرة شكاوى واحتجاجات من سياسيين في المكسيك والهند بعد إشارات استخدمها كلاركسون لم ترق لهم أثناء التصوير في مواقع في بلادهم.
&
ويشار إلى أن جيرمي كلاركسون مولود في دونكاستر في إنكلترا العام 1960، وتعلم في مدارس ريبتون سكول وهيل هاوس سكول. مقدم برامج ومذيع بريطاني يقدم برنامج توب غير عبر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية مع ريتشارد هاموند وجايمس ماى وهو أيضا كاتب صحفى له عمود اسبوعى في جرائد (سانديز تايمز) و(ذا صن).
&
بدأ جيرمي حياته صحفيا محليا، ولولعه بالسيارات، تخصص في هذا المجال، ولم يكن عمره حينها قد تعدى العشرين، وظل جيرمي يعمل بمجال الصحافة حتى لمع نجمه حين اختارته BBC كأحد المقدمين للنسخة الأصلية من البرنامج الشهير Top Gear عام 1988.
&
ويتمتع كلاركسون بوجهة نظر فريدة من نوعها في تقييم السيارات، فدائما ما تجد الحس الكوميدي في اختبارات جيريمي، ما يجعلها ممتعة للغاية.
&
قدم جيرمي كذلك عديدا من البرامج مثل (عالم كلاركسون للسيارات ـ Motor World وClarkson ) إلى جانب أفلامه الخاصة عن السيارات والتي وصلت إلى 14 فيلما حتى الآن.
&