باريس: منحت فرنسا 1500 تاشيرة لجوء لمسيحيين من الشرق منذ نهاية تموز/يوليو عندما اعربت الحكومة عن عزمها تشجيع استقبال افراد من هذه الاقليات المضطهدة، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية السبت.

واوضحت الوزارة حيث اقيم احتفال لاستقبال مسيحيين آتين من العراق وسوريا السبت بحضور الرئيس فرنسوا هولاند انه "تم منح 1500 تاشيرة لجوء وقد وصل الف شخص حتى الان" الى فرنسا.

وقال الرئيس الفرنسي "اود ان ارحب بالاندماج التام، وهو اندماجكم، هذه الرغبة في ان تكونوا هنا في فرنسا، وان تقدموا مواهبكم وثقافتكم ورغبتكم في ان تكونوا مفيدين لفرنسا لانكم مفيدون لفرنسا". ودعي حوالى 200 شخص وصلوا من العراق او من سوريا الى هذا الاحتفال الذي اقيم في حدائق وزارة الداخلية.

من جهته اعلن وزير الداخلية برنار كازنوف "انتم جميعا على الرحب والسعة"، مشيرا الى ان "المسيحيين هم بين الضحايا الاوائل للمشروع الاجرامي للتطهير الديني الذي تسعى داعش الى فرضه على مجمل الاراضي الذي يسيطر عليها اليوم".

واضاف "لا يمكن لاحد ان يبقى غير متاثر بالمصير الماساوي لمسيحيي الشرق، وبالاخص فرنسا التي لا يمكن ان تكون اقل تاثرا"، مذكرا بان 90 في المئة من المسيحيين غادروا العراق بين 2003 و2014، وان اكثر من 300 الف فروا من سوريا من 2011 الى 2014.
&