&

لاهاي: قال فؤاد السنيورة، رئيس كتلة "المستقبل" اللبنانية، إن رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري أبلغه أنّه "تم اكتشاف أكثر من محاولة لاغتياله من قبل حزب الله".
وقال السنيورة، خلال إدلائه بشهادته في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي، إن الحريري كان "متجهماً في اللقاء الأخير معه وكان غاضباً وتنتابه حالة من الإمتعاض الشديد"، مشيراً إلى أنه (أي الحريري) "كان يعتمد على أنّ البعض سيكون منتبهاً لعواقب اغتياله"، وبالتالي لن يُقدم على مثل هذا الأمر.
&
وتابع أنه خلال اللقاء، قال الحريري إنه التقى (رستم) غزالة وسلمه الغرض، &قائلاً: "استنتاجي أن الغرض المقصود الذي سلم لرستم غزالة هو مبلغ من المال، وكنت أسمع أن هناك مساعدات كانت تعطى لغزالة بين حين وآخر".
&
قدرات وذكاء
وأوضح أن "الرئيس الحريري كانت لديه القدرة على التواصل مع أيّ رئيس دولة، ملكاً أو رئيساً ،&من خلال شخصيته وذكائه"، لافتاً الإنتباه إلى أن "الأجهزة الأمنية اللبنانية والسورية كانت تفعل المستحيل للتخريب على الرئيس الحريري" وأرادت أن تبقيه "ملجوماً وخاضعاً للإستتباع السوري"، وذكر أنه "بعد كل زيارة إلى الخارج، كان الرئيس الحريري يقول الله يسترنا عندما نعود إلى بيروت".
&
وقال السنيورة يوم أمس إن رفيق الحريري، بكى على كتفه، وقال له: "لن أنسى في حياتي الإهانة التي وجهها لي (الرئيس السوري) بشار الأسد"، في ديسمبر 2003، بعد اللقاء الشهير الذي جمع الحريري بالأسد، مشيرًا إلى أنه علم باللقاء من الحريري شخصيًا في بدايات عام 2004.
&
&