واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الخميس ان طائرة اميركية القت في مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا، 60 الف منشور دعائي لرسم كاريكاتوري يصور التنظيم المتطرف وكأنه آلة لفرم اللحمة تلتهم الراغبين بالانضمام لصفوف الجهاديين.

وقامت طائرة اف-15اي الاسبوع الماضي بافراغ هذه الحمولة من المنشورات في الرقة في آخر جهود لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة للتصدي لدعاية متطرفي تنظيم الدولة الاسلامية وجهودهم لتجنيد الشبان.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية الكولونيل ستيفن وارن ان "الرسالة في هذا المنشور هي اذا وجدت نفسك مجندا من قبل داعش (الاسم الشائع لتنظيم الدولة الاسلامية) ستكون قد اصبحت في آلة لفرم اللحمة وهذا امر ليس جيدا لصحتك".

ويصور الرسم الكاريكاتوري شبانا يقفون في طابور امام "مكتب داعش للتوظيف" وقد بدت امامهم لافتة ترحب بهم وامامهم رجل مقنع اظافره طويلة مدماة وهو يلتقط هؤلاء المتطوعين ويرمي بهم في ماكينة لفرم اللحمة كتب عليها "داعش".

واكد البنتاغون ان القاء هذه المنشورات يندرج في اطار الحرب النفسية ضد التنظيم الجهادي. وقال الكولونيل واردن ان الرسم من اعداد وحدة عمليات دعم الاستخبارات العسكرية في الجيش الاميركي، التي كانت تعرف في الماضي باسم الحرب النفسية.

ويؤكد الدبلوماسيون والعسكريون الاميركيون على ضرورة التصدي للدعاية التي يمارسها تنظيم الدولة الاسلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد متطوعين جدد وهي دعاية برع فيها التنظيم الجهادي كثيرا.
&