تحتدم الاشتباكات بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمتمردين الذين انهكتهم غارات عاصفة الحزم، وقال قياديون في حزب التجمع اليمني للإصلاح إن زعماء جماعة الحوثي يبحثون لأنفسهم عن مخرج آمن.

&صنعاء: أكدت تقارير من مدينة عدن اليمنية تمكن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من تحقيق مكاسب ميدانية في عدة مناطق، وكذلك إيقاع خسائر في صفوف الحوثيين والقوى المتحالفة معهم، بينما قال قياديون في حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن زعماء جماعة الحوثي يبحثون لأنفسهم عن "مخرج آمن."
&
وقتل 21 شخصًا في مواجهات وقعت ليل السبت الاحد بين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في مدينتي تعز وعتق في جنوب البلاد، بحسب مصادر طبية ومسؤولين محليين.
&
وأوضحت هذه المصادر أن عشرة متمردين حوثيين واربعة من افراد "اللجان الشعبية" القوات شبه العسكرية الموالية لهادي، قتلوا في معارك عنيفة في تعز المدينة الكبيرة الواقعة جنوب غرب صنعاء.
&
وشارك في المواجهات اللواء 35 مدرع الموالي لهادي والمرابط في تعز.
&
وقال مراسل قناة الجزيرة إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في جبل العيدروس بعدن، مشيرًا إلى سعي القوات المتمردة لتنفيذ اقتحامات انطلاقًا من منطقتي البريقة وعمران غربي المدينة.
&
ووُصفت مواجهات أمس في عدن بأنها الأعنف منذ بدء عملية عاصفة الحزم. وقالت المقاومة الشعبية إنها تمكنت أمس من صد تقدم قوات التمرد في منطقة عمران. وأفادت مصادر للجزيرة بأن المقاومة اعتقلت أمس عشرين مسلحًا حوثيًا وصادرت أسلحتهم.
&
واكدت مصادر طبية وحكومية أن المواجهات استخدم فيها الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتركزت في شارع الحصب والمرور وبيرباشا ومحيط نادي الصقر.
&
وبحسب موقع "هنا عدن"، الذي يعمل انطلاقًا من المدينة الواقعة جنوب اليمن، فقد نصبت القوات الموالية لهادي كمينًا لقوات الحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح، على خط لحج تعز. بينما ذكرت تقارير أخرى أن القوات المناهضة للحوثيين دمرت دبابتين وطقمين للحوثيين في صرواح كانت في طريقها إلى أحد الجبال المطلة على المنطقة.
&
وتشهد منطقة صرواح غرب مأرب مواجهات مسلحة منذ أسبوع بين المقاومة الشعبية المسنودة بالجيش الموالي للرئيس هادي من جهة، وبين مليشيات الحوثي المدعومة بقوات موالية للمخلوع صالح.
&
بالمقابل، لوح رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، بقرب الهزيمة التي ستلحق بميليشيات الحوثي وصالح.
&
وقال الجرادي في صفحته على الفيسبوك: "عندما تلوح الهزيمة في الأفق تبحث قيادة المليشيات عن مخرج آمن لنفسها وتترك الاتباع تواجه مصيرها بعد أن دمرت الشعب.. سلوك تاريخي للطغاة." بينما ذكر موقع حزب الإصلاح أن المواجهات تدور في مدينة تعز بين قوات محلية يدعمها اللواء 35 مدرع المؤيد لهادي وبين وقوات صالح والحوثي.