في الوقت الذي أصدر فيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا بمشاركة الحرس الوطني في عمليات عاصفة الحزم، أكد وزير الحرس الوطني الجاهزية التامة والاستعداد الكامل لكافة القوات.


الرياض: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا&بمشاركة الحرس الوطني في عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية في تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وكان الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، أكد في أكثر من مناسبة جاهزية وحدات الحرس الوطني القتالية والأمنية، معبرا عن الاعتزاز إثر صدور أمر العاهل السعودي بمشاركة قوات الحرس الوطني في هذه المهمة مؤكداً الجاهزية التامة والاستعداد المتكامل لكافة قوات الحرس الوطني، في «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة في اليمن.

وأكد الأمير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني في السعودية، جاهزية وحدات الحرس الوطني القتالية والأمنية، وإنها تتشرف بالقيام بواجبها جنباً إلى جنب، وتشارك وتساند ضمن منظومة القوات العسكرية للدفاع عن الوطن.

وشدد الأمير متعب بن عبد الله خلال لقائه قيادات وزارة الحرس الوطني&&على أهمية تعزيز جميع الإجراءات اللازمة، وأخذ الحيطة والحذر والتعامل بما تمليه المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، مؤكدًا أن المواطن السعودي هو خط الدفاع الأول عن وطنه.

وشدد على أن الوطن غالٍ ولا يحميه إلا سواعد أبنائه المخلصين، منوهاً بما يجب أن يتحلى به الجميع من استشعار للمسؤولية في الذود عن الوطن وحماية مقدساته والحفاظ على أمنه واستقراره .

وأكد أن المواطن أثبت في كل المواقف أنه على قدر هذه المسؤولية، وهو ما يعكس الترابط والتلاحم الذي يميز أبناء هذه البلاد .

وزار الأمير متعب بن عبد الله مركز العمليات التابع لوزارة الحرس، واستعرض خلالها المستجدات العسكرية والأمنية في ضوء العمليات العسكرية المنفذة عبر عملية «عاصفة الحزم»، إلى جانب مناقشة جميع التدابير اللازمة حسب الخطط الموضوعة، واستمع لإيجاز حول جاهزية قوات ووحدات الحرس الوطني واستعدادها التام لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

وقال الأمير متعب بن عبدالله لدى افتتاحه خلال الفترة الماضية المؤتمر الخامس لسلامة المرضى الذي نظمته الشؤون الصحية للحرس الوطني: «الحرس الوطني يشارك مشاركة كبيرة بضباط وطيارين يعملون إلى جانب زملائهم من وزارة الدفاع»، مضيفا «الحرس الوطني جاهز، وتحت أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في أي أمر يطلب منا».وأعرب سموه عن سعادته بما شاهده من استعداد في الحرس.

وقال: «نحن جاهزون، ومستشفياتنا جاهزة».