تقصف ميليشيات الحوثي المدعومة من قوات صالح والمتمركزة في معسكر لبوزة بالدبابات منذ صباح الأربعاء مديرية المسيمير. في الوقت عينه، شهدت سماء عدن تحليقًا مكثفًا لطائرات التحالف، بعد الإعلان عن توقف الضربات الجوية لعاصفة الحزم وبداية مرحلة جديدة، هي "إعادة الأمل".


إيلاف - متابعة: شهدت سماء عدن منذ الصباح الباكر تحليقاً مكثفاً لطائرات تحالف عاصفة الحزم، بعدما كانت قيادة التحالف أعلنت توقف الضربات الجوية للعاصفة، ليل أمس الثلاثاء، وبداية مرحلة جديدة هي "إعادة الأمل".

وتشهد مدينة عدن منذ ليل أمس اشتباكات عنيفة في مديريات مختلفة بين لجان المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي المدعومة من قوات صالح. الى ذلك اعلن نائف البكري&وكيل محافظة عدن في تصريح لوسائل إعلامية بأن "المقاومة الشعبية لن تتوقف عن مطاردة عناصر الميليشيات وتحرير مدينة عدن منها".

قصف المسيمير بلحج بالدبابات
هذا وذكر مصدر محلي لـ "الأمناء نت" أن ميليشيات الحوثي المدعومة بقوات صالح والمتمركزة في معسكر لبوزة تقصف بالدبابات منذ الصباح الباكر مديرية المسيمير. وافاد المصدر بأن هناك انباء عن سقوط جرحى.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين المقاومة الشعبية في منطقة الحواشب وميليشيات الحوثي يوم أمس، والتي حاولت السيطرة على المديرية لتأمين الامدادات العسكرية الى لحج وعدن كمنفذ بديل من خط كرش الذي تعرضت إمداداته لكمائن.& وكانت يوم أمس قد وصلت الى المديرية قرابة عشرة أطقم حوثية آتية عن طريق ماوية لتعزيز جبهه القتال في لحج وعدن مرورًا بوادي تبن.

في سياق آخر، أفرجت ميليشيا الحوثي عن وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، وذلك وفق مصدر من أسرته لوكالة أنباء الأناضول. وكانت عناصر الحوثيين، قد اعتقلت الصبيحي منذ أسابيع عدة في محافظة لحج، ونقلته كما أعلنوا إلى صنعاء.
&
في حين ذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني كان معتقلاً في قاعدة طارق الجوية، في محافظة تعز.


&