القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية السبت ان فلسطينيا في السابعة عشرة من العمر كان يحاول طعن شرطيين اسرائيليين عند معبر في القدس الشرقية العربية المحتلة قتل ليل الجمعة السبت.
&
وقالت الشرطة ان الشاب وهو من حي الطور على جبل الزيتون في القدس الشرقية قتل بالرصاص عند نقطة تفتيش للشرطة بعدما هاجم بسكين شرطيين على حاجز آخر قريب.
&
واكدت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري ان ايا من رجال الامن لم يصب بجروح. وعرضت صورا لسكين وساطور قالت ان المهاجم الفلسطيني كان يحملهما.
&
وافادت منظمة محلية في القدس الشرقية ان الشاب يدعى علي سعيد ابو غنام. واوضحت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان الشرطة استدعت والده للتعرف على جثته.&
&
وبحسب المنظمة فان الشرطة داهمت منزل العائلة وصادرت جهاز كومبيوتر وهاتفا للشاب.
&
واضافت المنظمة ان الشرطة ابلغت الوالد انها ستسلمه الجثمان شرط ان لا يشارك في تشييعه سوى عدد محدود من الاشخاص، وهو اجراء تفرضه السلطات الاسرائيلية عادة على عائلات منفذي الهجمات.
&
وردا على قتل الشاب الفلسطيني، اندلعت مواجهات في حي الطور، اذ رشق شبان فلسطينيون قوات الشرطة الاسرائيلية بالحجارة ورد هؤلاء بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.
&
وبحسب مصور لوكالة فرانس برس، فان المواجهات اسفرت عن اصابة خمسة فلسطينيين على الاقل وشرطي اسرائيلي.
&
واعلن اضراب عام في القدس الشرقية المحتلة واغلقت المحال التجارية ابوابها.&
&
واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 واعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.
&
وتعتبر اسرائيل القدس بشطريها عاصمتها "الابدية والموحدة" بينما يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.
&