&عدن: قال وكيل محافظة عدن، نائف البكري، إن نطاق سيطرة "المقاومة الشعبية" في المحافظة يصل إلى 95% من مساحة المدينة، مشيرا إلى أنها تحكم السيطرة على كامل تلك المساحة.

وواجهت القوات التابعة لصالح والموالية للحوثيين مقاومة شرسة في مدينة كريتر، اضطرها إلى الاكتفاء بالسيطرة على طريق فرعي مؤدٍّ إلى قصر معاشيق، وقصف أحياء سكنية بقذائف الهاون والدبابات.
&
وأوضح البكري أن خمس مديريات تخلو من أي تواجد عسكري موالٍ لصالح والحوثيين، وتقع تحت سيطرة "المقاومة الشعبية"، في حين تتواجد قوات تحالف صالح والحوثيين على شكل جيوب في مديريات دار سعد في بعض الأجزاء الشمالية، ومطار عدن ومعسكر الأمن المركزي وساحل أبين في مديرية خورمكسر، إضافة إلى طريق فرعي ممتد من مدخل مدينة كريتر وحتى قصر معاشيق الواقع في أطراف المدينة.
&
وفي سياق آخر، أكد الناطق باسم اللجان الشعبية في عدن أن الحوثيين ومن معهم حاولوا اقتحام البنك الأهلي والبنك المركزي في منطقة كريتر قبل أن تنجح قوات اللجان الشعبية في التصدي لهم.
واندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة كريتر، وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن، بين الحوثيين وعناصر اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".
&
يأتي ذلك بعد تراجع مسلحي الحوثي من بعض المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة عدن بفعل غارات قوات التحالف على المدينة.
وقال سكان في مدينة عدن إن المقاتلين الحوثيين انسحبوا من مواقع في وسط المدينة الجنوبية الساحلية، بعد ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية فجر الخميس، ضمن عملية عاصفة الحزم.
&
&