قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم مواقع لميليشيات الحوثيين في مدينتي تعز وعدن جنوب اليمن، بينما قتل 16 حوثيًا في كمين للمقاومة الشعبية بمحافظة لحج، ودعت مساجد عدن مسلحي الحوثي وصالح إلى الاستسلام.&

إيلاف - متابعة: قصفت طائرات تحالف الحزم، مواقع لميليشيات الحوثي في مدينتي تعز وعدن جنوب اليمن، ليلة الثلاثاء.&وحسب مصادر إعلامية، فقد أغارت طائرات تحالف عاصفة الحزم على مواقع الدفاع الجوي في قمة جبل صبر في مدينة تعز، التي يسيطر عليها ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
&
وذكرت المصادر أن طائرات التحالف استهدفت نقطة تفتيش للحوثيين وسط مدينة عدن، وتحدثت الأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في الهجمات، لكن لم يتم تحديد عددهم. يأتي ذلك في وقت سيطر مسلحون قبليون على لواءين عسكريين مواليين للحوثيين، حيث كانا يتمركزان في ميناء بلحاف الغازي المطل على بحر العرب.
&
وأكدت مصادر قبلية أن المسلحين تمكنوا من اقتحام مقر قيادة اللواء الثاني مشاة جبلي، واللواء الثاني مشاة بحري، المكلفين بحماية أنبوب الغاز الطبيعي المسال، وميناء بلحاف الغازي، ونهبوا كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
&
مقتل 16 حوثيًا
&
وفي سياق متصل، قتل 16 مسلحاً من الحوثيين ليل الثلاثاء في انفجار وكمين في محافظة لحج بجنوب اليمن، حيث تستمر المواجهات بين المتمردين والموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. وذكرت مصادر عسكرية لوكالة الصحافة الفرنسية، أن ستة حوثيين قتلوا في كمين نفذه مسلحو المقاومة الشعبية الموالية لهادي ضد مركبة عسكرية منتصف الثلاثاء في شمال مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.
&
واكدت تلك المصادر أن المسلحين المناوئين للحوثيين أطلقوا قذيفة آر بي جي على المركبة، مما أسفر عن مقتل ستة وإصابة آخر. وفي وسط مدينة الحوطة، انفجرت دراجة مفخخة وسط تجمع للحوثيين في مقر حكومي، مما ادى الى مقتل عشرة منهم واصابة 12 آخرين.
&
دعوة للاستسلام
&
وفي مدينة عدن، تستمر المواجهات العنيفة بين مسلحي الحوثيين وحلفائهم ومسلحي المقاومة.&واستمرت طوال الليل المواجهات في احياء دار سعد وخور مكسر والمعلا والقلوعة.
&
ودعت مساجد عدن عبر مكبرات الصوت، مساء الاثنين وصباح الثلاثاء، الحوثيين والقوات الموالية لصالح الى تسليم أنفسهم مقابل الأمان لهم والعفو بحسب سكان من المدينة، التي تعاني أوضاعًا انسانية بغاية الصعوبة. وقالت مصادر في اللجان الشعبية الموالية لهادي إن 21 حوثيًا كانوا متمركزين في مبنى القنصلية الروسية بمدينة عدن سلموا أنفسهم إلى مسجد أبي ذر الغفاري بعد سماعهم الدعوات لتسليم أنفسهم.