&
دكا: اعلنت الشرطة في بنغلادش الثلاثاء مقتل مدون في شمال شرق البلاد في هجوم بالسواطير نفذه افراد مقنعون هو الثالث من نوعه هذا العام.
&
واعلن فيصل محمود نائب مفوض شرطة سيلهيت لوكالة فرانس برس ان "مهاجمين مقنعين هاجموا انانتا بيجوي داس بالسواطير وقتلوه في مدينة سيلهيت قرابة الساعة 08,30 هذا الصباح ولقد علمنا انه كاتب".
&
من جهته، اشار عمران ساركر رئيس جمعية للمدونين في بنغلادش لوكالة فرانس برس الى ان داس كان "ملحدا ويكتب مدونات لموقع موكتو مونا" الذي كان يشرف عليه افيجيت روي المواطن الاميركي المتحدر من بنغلادش والذي قتل هو ايضا بالسواطير في دكا في شباط/فبراير الماضي.
&
وروى ديباسيش ديبو احد اصدقاء داس لفرانس برس متحدثا من سيلهيت "في الاشهر الاخيرة تلقى تهديدات من متشددين بسبب كتاباته. كان مدرجا على لائحتهم للشخصيات المستهدفة"، في اشارة الى لائحة وضعها الاسلاميون المتشددون باسماء مدونين ملحدين.
&
واكد فريد احمد، المشرف الحالي على موقع موكتو مونا والذي يتخذ مقرا في كندا، لفرانس برس عبر فيسبوك ان داس كان يدون في الموقع.
&
وياتي هذا الاغتيال بعد اسبوع على تبني القاعدة في شبه القارة الهندية اغتيال روي في 26 شباط/فبراير حيث اصيبت زوجته كذلك بجروح خطيرة. واوقف اسلامي في التحقيق في اغتياله.
&
وفي 30 اذار/مارس اعلنت الشرطة مقتل المدون عاشق الرحمن طعنا بسواطير في دكا، واوقف طالبان اثنان في مدرسة دينية اسلامية في التحقيق في الهجوم.
&