كابول: قتل خمسة اشخاص بينهم اميركي، واصيب خمسة آخرون بجروح مساء الاربعاء، في هجوم شنه مسلحون على مقر ضيافة في كابول يرتاده اجانب وكان يجري فيه حفل موسيقي، كما اعلنت الشرطة.
&
وقال قائد شرطة العاصمة الافغانية عبد الرحمن رحيمي للصحافيين ان "خمسة اشخاص قتلوا وخمسة جرحوا-- هم اجانب وافغان-- في الهجوم على مقر ضيافة بارك بالاس"، مضيفا ان "54 شخصا تم انقاذهم".
&
واتى تصريح قائد الشرطة بعيد اعلان مساعده غول آغا روحاني لوكالة فرانس برس ان الهجوم انتهى قرابة الساعة الثانية فجرا (21,30 تغ) اي بعد سبع حوالى سبع ساعات من بدئه، مؤكدا ان المهاجمين الثلاثة قتلوا وان الشرطة تمشط المكان للتأكد من عدم وجود اي مهاجر آخر قد يكون مختبئا.
&
من جهتها اعلنت السفارة الاميركية في كابول مقتل اميركي في الهجوم.
&
وقالت المتحدثة باسم السفارة مونيكا كامينغز "بامكاننا تاكيد تقارير تفيد بمقتل اميركي في الهجوم على مقر للضيافة في كابول"، مضيفة ان "افكارنا مع عائلات الضحايا. وليست هناك معلومات اخرى، احتراما منا لعائلات القتلى".
&
ولحظة الهجوم كان عشرات الافغان والاجانب موجودين داخل مقر الضيافة "بارك بالاس" حيث كانوا يحضرون حفلا موسيقيا، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون.
&
والهجوم الذي نفذه بحسب الشرطة ثلاثة مسلحين لم تتبنه في الحال اية جهة.
&
وبحسب قائد شرطة كابول فان المهاجمين الثلاثة كانوا يرتدون احزمة ناسفة ولكنهم قتلوا جميعا قبل ان يتمكن اي منهم من تفجير سترته.
&
وكان عدد من الشخصيات المهمة في المقر عندما بدأ اطلاق النار "وخصوصا مدعوون من الهند وتركيا" وفقا لمسؤول امني.
&
و"بارك بالاس" هو مقر ضيافة تستخدمه خصوصا منظمات انسانية اجنبية.
&
&