قندهار: قتل ستة أشخاص على الاقل بينهم ثلاثة شرطيين في تبادل لاطلاق النار بين الشرطة ومتمردين اثنين من طالبان قتلا كذلك بعد تحصنهما في مسجد جنوب افغانستان، على ما علم لدى مسؤولين محليين.

وقتل المهاجمان بعد ساعات من تبادل اطلاق النار في لشقر قاه كبرى مدن ولاية هلمند المضطربة على ما افادت المصادر. وصرح مساعد حاكم الولاية محمد جان رسوليار "قتل ستة اشخاص من بينهم ثلاثة شرطيين واصيب 12 بجروح".

واعلنت السلطات ان المهاجمين كانا يرتديان بزتي شرطة ومسلحين بقاذفة صواريخ وبندقيتين وحاولا دخول مكتب حاكم الولاية. وبعد منعهما من ذلك دخلا مسجدا و"اطلقا النار على رجال دين كانوا يعقدون اجتماعا" بحسب مساعد رئيس شرطة هلمند باشا غول بختيار، الذي اوضح ان اثنين من القتلى عضوان في مجلس علماء هلمند.

واكد رئيس الجهاز الصحي في هلمند عناية الله غفاري نقل "ست جثث" الى مستشفى لشقر قاه. وياتي الهجوم الذي تبنته طالبان بزعامة الملا عمر وسط معارك شبه يومية بين متمردين اسلاميين والقوات الحكومية.

ومنذ انسحاب القسم الاكبر من قوات الحلف الاطلسي في كانون الاول/ديسمبر باتت قوى الامن الافغانية في الصف الاول في مواجهة تمرد طالبان. وبقيت قوة صغيرة من الحلف الاطلسي عديدها 12500 رجل في البلاد من اجل تدريب الجيش الافغاني.


&