مايدوغوري: فرض الجيش النيجيري الخميس حظر تجول في مايدوغوري غداة اول هجوم لجماعة بوكو حرام منذ عدة اشهر على كبرى مدن شمال شرق نيجيريا المعقل التاريخي لهذه الجماعة الاسلامية المتطرفة.
&
واعلن الناطق باسم الجيش الكولونيل تانكو غوساو في بيان "نظرا الى التطورات الاخيرة في منطقة مايدوغوري فرض حظر تجول (من حلول الليل حتى طلوع الفجر) لاربع وعشرين ساعة في المدينة".
&
وقد قامت بوكو حرام بهجوم على احد احياء شمال المدينة الكبرى مساء الاربعاء لكن الجيش تمكن من صد المهاجمين بعد اشتباكات معهم بحسب الجيش وشهود عيان. وما زالت حصيلة اعمال العنف غير معروفة حتى الان.
&
وافاد شهود عدة كانوا موجودين في حي كاياملا حيث وقع الهجوم ان عشرات الاسلاميين المجهزين باسلحة نارية وقاذفة صواريخ بدأوا باطلاق النار في كل الاتجاهات حوالى الساعة 18,30 (17,30 ت غ).
&
واعلن الجيش من جهته انه قاتل "مجموعة ارهابيين بعد قيام امرأتين بتفجير نفسيهما قبل هجومهم" على حي كاياملا، من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.
&
وقال الشهود ان الجيش تمكن من السيطرة على الاسلاميين بعد معركة استمرت 40 دقيقة.
&
ويقوم الجيش النيجيري في هذا الوقت بعملية واسعة لتدمير معسكرات بوكو حرام في غابة سامبيسا الشاسعة في المنطقة نفسها التي تعتبر من المعاقل الكبيرة لبوكو حرام.
&
واشار بيان الجيش الى ان هذا الهجوم "التمويهي" على مايدوغوري شن "بنية ابطاء الهجوم الجاري على غابة سابيسا".
&
واضاف النص "يعتقد انه شن من قبل الهاربين من المعسكرات الارهابية" المدمرة.
&
وهو احد الهجمات الاولى على مايدوغوري منذ بدء الهجوم العسكري الاقليمي الذي شن في شباط/فبراير بمساعدة دول مجاورة، وقد اضعف كثيرا المجموعة الاسلامية بحسب المراقبين.
&
&