نفت الكويت الشائعات التي سرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود 1500 كغم يورانيوم سام مفقودة على اراضيها.

الكويت: نفت الهيئة العامة للبيئة اليوم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي لمصادر غير مسؤولة زعمت أن 1500 كيلوغرام يورانيوم مشع وسام فقدت في أراضي الكويت ولم يستدل على مكانها.
&
وقالت الهيئة في بيان خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن ما تم تداوله هو كلام عارٍ عن الصحة داعية المواطنين والمقيمين الى عدم الالتفات الى هذا النوع من التصريحات "التي تسعى وراء التكسب الاعلامي".
&
واضافت أن مثل هذه التصريحات تسبب حالة من الهلع والخوف لدى المواطنين والمقيمين، "وبحسب قانون حماية البيئة الجديد رقم (42) لعام 2014 ستحتفظ الهيئة بحقها في تحريك الدعوى القضائية ضد من يصدرها وستقوم بتطبيق العقوبات عليه".
&
وجددت دعوتها للمواطنين والمقيمين الى استقاء المعلومات في ما يخص المواضيع البيئية والعلمية من المصادر الموثوقة ومن المؤسسات الحكومية والجمعيات المهنية المعنية والمختصة.
&
واكدت الهيئة في ختام بيانها تحركها بشكل عاجل عند تلقيها أي معلومة قد تشكل ضررًا بالبيئة ووقوفها في الوقت نفسه بحزم ضد كل من يتسبب بحالة هلع لا مبرر لها بسبب معلومات غير صحيحة.
&
وكان بعض المواقع الإلكترونية نقلت عن ناشط بيئي، قوله إن وكالة الطاقة الذرية قالت هناك 1500 كيلو "يورانيوم مشع وسام" فقدت في أراضي ‏الكويت.
&
وأشار مؤسس جماعة الخط الأخضر البيئية بأنه لم يستدل حتى الآن على مكان هذه المواد المفقودة.