&
رفضت إيران مجدداً توقيع أي اتفاق نووي مع القوى الغربية الكبرى يتيح لأي شخص امكانية الاطلاع على الاسرار العلمية والعسكرية للبلاد.

&
شدّد الرئيس الإيراني حسن روحاني لدى ترؤسه اجتماع المجلس الاداري لمحافظة آذربيجان شرقي (شمال غرب ايران)، على أن الابحاث والتطوير تمثل الخط الاحمر للحكومة الايرانية، وأن الفريق النووي المفاوض ملتزم بذلك.
واضاف أن الحكومة تتبع توجيهات قائد الثورة الاسلامية، ولن نوقع على أي اتفاق يتيح لأي شخص كان، امكانية الاطلاع على الاسرار العلمية والعسكرية.
&
واستأنف الفریق النووي الایراني المفاوض منذ أمس الاربعاء في فیینا مفاوضاته مع السداسیة الدولیة لاستکمال صیاغة برنامج العمل المشترك.
واوضح روحاني، أن الادارة التنفيذية للبروتوكول الاضافي هي من صلاحيات الحكومة الايرانية، وستكون على اساس الخطوط الحمراء، متعهدًا بأن يكون المفاوضون مبعث فخر واعتزاز للشعب الايراني.
&
وکانت المتحدثة بإسم الخارجیة الاميرکیة ماري هارف ذکرت بأن الولايات المتحدة لن توقع علی الاتفاق ما لم تحصل علی الضمانات اللازمة لتفتیش کل المواقع النوویة الایرانیة.
وردت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم على تصريح هارف بالقول: ان الاتفاق النووي غير ممكن ما لم يُتخذ موقف واضح بشأن وجهات النظر الایرانیة.&
&
واشارت أفخم الی ان ایران ومنذ بدایة المفاوضات مع الغرب، طرحت آراءها في جمیع المجالات بوضوح وشفافیة.
&