استنكر مجلس وزراء السعودية&محاولات زعزعة أمن واستقرار البحرين، وتم اعتماد&إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


الرياض: استنكرت السعودية محاولات زعزعة أمن واستقرار البحرين، ونوهت بتمكن أجهزة الأمن البحرينية من إحباط مخطط إرهابي له ارتباط بأطراف إرهابية خارجية كان يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، مشددة على أهمية تضافر الجهود للقضاء على الإرهاب بصوره كافة.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عن استنكار السعودية لاستمرار سياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي ضد مسلمي الروهينغا في ميانمار، مجدداً مواقف السعودية الداعية إلى ضرورة التصدي لتلك السياسة في إطار قرارات منظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان العالمية.

ونوّه مجلس الوزراء بتمكن القوات السعودية من مختلف القطاعات من صد هجوم على عدة محاور بقطاعي جيزان ونجران من الجانب اليمني قصد به اختراق حدود المملكة من المعتدين، ومواجهة مقذوفات العدو بكل شجاعة وتدمير آلياته ومعداته.

وفي الشأن الخليجي، اعتمد مجلس الوزراء اليوم الاثنين إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب استمرار العمل بصفة استرشادية بكافة القواعد والمبادئ الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون التي سبق وأن اعتمدها المجلس الأعلى، وذلك إلى حين الانتهاء من إعداد منظومة القواعد الموحدة لتكامل الأسواق المالية لدول المجلس بشكل كامل، والتأكد من مواءمتها وتوافقها مع بعضها البعض.