&واشنطن:&اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الوزير جون كيري لا يزال في المستشفى في بوسطن في شمال شرق الولايات المتحدة بعد مرور عشرة ايام على كسره عظمة الفخذ نتيجة سقوطه من على دراجته الهوائية في منطقة الالب الفرنسية.

ويقدم المتحدث باسم الخارجية الاميركية يوميا بعض المعلومات عن تطور صحة كيري، مشيرا الى انه يخضع حاليا لعلاج فيزيائي، الا انه في الوقت نفسه يتابع عمله خصوصا عبر اتصالات هاتفية مع نظراء له في العالم.
&
وتحادث الاثنين مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا في مسألة "التغيير المناخي"، والتقى مستشاريه لمناقشة الملفين الروسي والايراني، بحسب ما قال المتحدث باسم الوزارة جيفري راثكي.
&
ولا تزال المعلومات حول صحة كيري محدودة جدا ولم تؤخذ له اي صورة منذ حادث الدراجة الهوائية في الحادي والثلاثين من ايار/مايو الماضي.
&
وقال المتحدث راثكي "عندما يكون لدينا ما نريد نشره سنفعل ذلك بالتاكيد" مذكرا بان كيري اخضع لعملية جراحية وان "تعافيه سياخذ بعض الوقت".
&
ولم يقدم المتحدث معلومات حول موعد استئناف كيري لنشاطه العادي خصوصا ان الاستحقاق الاقرب هو السعي لوضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق المرتقب حول الملف النووي الايراني بحلول نهاية الشهر الحالي.