احمد اباد: قال مسؤولون ان عمال الانقاذ يحاولون الوصول السبت الى السكان الذين تقطعت بهم السبل في ولاية غوجارات غرب الهند بسبب الفيضانات التي اودت بنحو 55 شخصا.
&
ويوفر المسؤولون الغذاء والمياه للمتضررين جراء السيول في منطقة سوراشترا، في حين فر الآلاف الى مناطق اكثر امنا بعد الامطار التي بدأت الهطول الاربعاء.
&
وقال مسؤول في قسم الطوارئ في الولاية انه تم انتشال جثتين اخريين السبت في المنطقة الساحلية امريلي.
&
واضاف الضابط المناوب في مركز السيطرة على الفيضانات في الولاية ان "الحصيلة بلغت 55 ضحية" منذ 24 الشهر الحالي.
&
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع سيتانشو كار على تويتر ان سلاح الجو الهندي "نفذ 23 طلعة جوية ملقيا 5,87 طنا من المواد الغذائية".
&
وقال مسؤولون ان تحسن الطقس الآن يسمح باعادة امدادات الطاقة الى نحو 200 قرية في امريلي وجوناغاد المناطق الاكثر تضررا من الفيضانات الناجمة عن الامطار الموسمية السنوية.
&
وقال مسؤول في قطاع الاغاثة في غوجارات ان عدم هطول امطار في المنطقة اليومين الماضيين، يساعد السلطات على الوصول الى السكان مع مواد غذائية وادوية ومساعدات نقدية.
&
وقد اكد بيان رسمي الجمعة ان الفيضانات الحقت اضرارا بجزء من خط السكك الحديد الذي يربط ميناء بيبافاف بعاصمة الولاية أحمد أباد قرب امريلي.
&
كما نفق اكثر من خمسة الاف راس من الماشية تم التخلص منها.
&
واكد مسؤولون في قطاع الغابات ان الفيضانات قضت كذلك على اربعة من الاسود الآسيوية المهددة بالانقراض في منطقتي امريلي وبافنغار.
&