قالت تقارير متعددة إن مسلحين من تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" قاموا بمهاجمة السجن المركزي في مدينة "تعز"، كما قاموا بتهريب أكثر من 1200 سجين من نزلاء السجن، بينهم "عناصر إرهابية".

صنعاء: فرّ حوالى 1200 سجين، من بينهم من يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "القاعدة" خلال اشتباكات في سجن وسط اليمن، وفقاً لما أعلن مسؤولون ومصادر أمنية.
&
ونقلت صحيفة "المشهد اليمني" المحلية عن مصادر أمنية، أن المئات فروا بعد فتح الحوثيين بوابة السجن المركزي في تعز.
&
وكانت المقاومة الشعبية، تمكنت من السيطرة على جبل المقبابة الاستراتيجي وتقدمت باتجاه السجن المركزي، وسيطرت على تلة مطلة على المطار القديم.
&
وافادت مصادر من المقاومة انها تمكنت من السيطرة على حدائق صالح ونصبت معدلات ومدافع في المنطقة تمهيدا للبدء بتطهير منطقة السجن المركزي والتقدم نحو اللواء 35 في بئر باشا.
&
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني في غرفة عمليات محافظة تعز قوله " إن مجاميع من عناصر القاعدة وميليشيات الإصلاح اقتحموا اليوم مقر السجن المركزي في مدينة تعز وقاموا بتهريب أكثر من ألف و200 من السجناء الخطرين من السجن".
&
وأعلن المصدر في تصريح للوكالة إن المسلحين هاجموا مبنى السجن المركزي وهربوا السجناء الموجودين فيه، مشيراً إلى أن هؤلاء السجناء من المحكوم عليهم في قضايا جنائية مختلفة وعناصر إرهابية خطرة.
&
وقال إنه تم الافراج عن عدد من السجناء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج، وأنه لم يتبق في السجن سوى المحكوم عليهم بأحكام قضائية في جرائم جنائية وقضايا متعلقة بالإرهاب.