تعرف ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على حاملة الطائرات الأميركية ثيودور روزفلت التي تبحر حاليا في الخليج العربي، واطلع على قدراتها التسليحية، ومهامها الهجومية والدفاعية.

الرياض: زار&الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي&النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاملة الطائرات الأميركية ثيودور روزفلت التي تبحر حاليا في الخليج العربي. وقد اطلع ولي ولي العهد خلال الزيارة على قدرات حاملة الطائرات التسليحية، ومهامها الهجومية والدفاعية والمضادة للغواصات، كما تم استعراض انطلاق المقاتلات وطائرات الإنذار المبكر.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض موجز من قبل قائد حاملة الطائرات اللواء اندرو لويس عن الهيكل التنظيمي الإداري وأنظمة التشغيل، وتقنية الرادار المستخدمة، وأجهزة الاستشعار عن بعد التي تعمل بها حاملة الطائرات روزفلت إضافة الى إيجاز عن إدارة العمليات القتالية اليومية.

ورافق&الأمير محمد&بن سلمان&في هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من وزارة الدفاع الأميركية مساعد وزير الدفاع محمد العايش ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان وقائد القوات الجوية بالنيابة اللواء طيار ركن عبدالله الغامدي، كما رافق الأمير محمد بن سلمان خلال الجولة قائد الأسطول الأميركي الخامس الفريق جون ميلر والسفير الأميركي لدى المملكة جوزيف ويستفل والملحق الدفاعي في السفارة العقيد عباس داهوك.

وتعد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت إحدى الحاملات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية وتحوي على منصات لإطلاق صواريخ موجهة بالليزر ومدمرات وفرقاطات وسفن إمداد وغواصات.