نصر المجالي: نعت المملكة المتحدة، على لسان رئيس الحكومة ديفيد كاميرون ووزير الخارجية فيليب هاموند، وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل.

وعبر رئيس الحكومة ديفيد كاميرون في بيان لحزنه الشديد لنبأ وفاة " صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل"، وقال في بيان: لقد استفاد الكثيرون، وأنا من بينهم، من حكمته الكبيرة بالشؤون الدولية طوال سنوات خدمته للمملكة".

وتوجه كاميرون بأخلص التعازي للعائلة الملكية السعودية وللشعب السعودي بمصابهم الجلل.

وكان الديوان الملكي السعودي نعى مساء الخميس وزير الخارجية السابق الأمير سعود الفيصل مستشار الملك ووزير الدولة، الذي توفي يوم الخميس في لوس أنجليس بعد شهرين من تركه منصب وزير الخارجية الذي ظل يشغله أربعين عامًا.

وظل الفيصل على رأس وزارة الخارجية السعودية طيلة 40 عاماً، وهي أطول فترة يقضيها وزير للخارجية في منصبه على مستوى العالم. وإلى ذلك، أعرب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، عن حزنه لسماع نبأ وفاة وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل.

وقال هاموند في بيان: "كان من دواعي حزني سماع نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل. لقد خدم المملكة العربية السعودية لسنوات طويلة بكل وقار وتفانٍ".

وأضاف هاموند: "وسوف نتذكر إلى الأبد مساهماته طويلة العهد بالجهود الدبلوماسية والشؤون الخارجية في أنحاء العالم. أتوجه بأصدق التعازي للمملكة العربية السعودية وشعبها بمصابهم الجلل".