زار&عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية السعودية بشكل سريع الدوحة، حيث بحث مع أمير قطر التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها الاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في اليمن.


الرياض: زار&عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية السعودية بشكل سريع الدوحة والتقى خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قصر راس مليجي وتباحث معه حول التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها الاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في اليمن.

&واستقبل ضيف الدوحة في مطار حمد الدولي وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية الذي رافقه إلى اللقاء الثنائي الذي جمعه مع الشيخ تميم.

وقالت وكالة الانباء القطرية إنه تم خلال استقبال الامير للوزير السعودي، استعراض العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافةً إلى تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما التطورات المستجدَّة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتسبق زيارة الجبير التشاورية للدوحة وصول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي يرتقب أن يحل في قطر الأحد في إطار جولة دولية يستهلها من الكويت ثم ينتقل منها إلى العراق. وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال إفادة له أمام مجلس العلاقات الدولية في نيويورك أنه سيتوجه أيضا إلى الدوحة لبحث الاتفاق النووي الإيراني مع دول مجلس التعاون الخليجي. وسيلتقي ظريف أمير قطر ووزير الخارجية، وسيبحث في العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية وسيناقش الاتفاق النووي مع الدول الغربية.

وتوقع رئيس الدبلوماسية الأميركية أن تتركز محادثاته في قطر على مسألة ضمان أمن المنطقة ومحاربة الإرهاب والحيلولة دون تمويل المتطرفين، وقال "إنه سيعقد لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارته للدوحة، يتناول "تصرفات إيران والتطورات في سوريا".

&

&