سول: ألقت الشرطة في مدينة بوسان، جنوب شرق كوريا الجنوبية، القبض على ثلاثة مواطنين كوريين، بتهمة القيام بتوزيع لحوم عادية، على أنها "حلال".

وأوضحت مصادر الشرطة ان أحد المتهمين، يدير شركة لتوزيع اللحوم بدون ترخيص في منطقة تشونغج، في أقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، استلم لحوما من الدجاج والبط غير مذبوحة وفقا للطريقة الإسلامية، من مزارعين في منطقة سووان المجاورة للعاصمة سول، ووضع علامة "حلال" زورا على غلافها، ثم قام بتوزيعها إلى مساجد ومصليات في أرجاء البلاد.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم ان الشرطة قدرت قيمة اللحوم التي تم توزيعها مع لصق علامة "حلال"، زورا، بحوالى 100 مليون وون (86 ألف دولار).. مشيرة الى ان مسألة الحصول على شهادة" حلال" تتطلب المرور بمراحل عدة من قبل أجهزة معتمدة.

كما وجهت الشرطة التهم الى حق ثلاثة آخرين لقيامهم بتوزيع مكرونة، مع لصق علامة "حلال" زورا .. موضحة أنهم قاموا بتوزيع كميات من المكرونة بقيمة 40 مليون وون، مع لصق علامة" حلال" مزورة.

وقالت الشرطة "إن القضية حساسة للغاية لإساءتها الى القيم الدينية، وسط ازدياد المقيمين والزوار المسلمين في البلاد، وأنها ستقوم بصورة مستمرة بضبط المخالفات الخاصة بتوزيع المواد الغذائية الحلال، زورا".