قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شنت المقاومة اليمنية، مدعومة بقوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية اليوم الأربعاء، هجوما نوعيا على مقر الأمن السياسي بتعز، الذي يتحصن فيه عناصر من المتمردين الحوثيين وتابعين للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، فيما شهدت محافظة الضالع&وصول تعزيزات عسكرية للمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني.

الرياض: شن طيران التحالف العربي، غارات استهدفت مناطق متفرقة، أبرزها موقع العروس في أعلى قمة جبل العروس، وكذلك مقر الحوثيين في حي العسكري، وموقع عسكري بالقرب من القصر الجمهوري في تعز،&كما استهدفت القوات معاقل الحوثيين في مناطق "ساقين" و"الحصامة"، بمحافظة صعدة، فيما قصفت&المدفعية السعودية، بكثافة مواقع الحوثيين في "حرض" و"المزرق" بمحافظة حجة، على الحدود اليمنية – السعودية.

من جهة أخرى، قتل 5 وأصيب 11 آخرين من ميليشيا الحوثيين، وقوات صالح في كمين للمقاومة استهدف 3 عربات قرب أحد المصانع بالمحافظة.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان الكمين المسلح الذي نفذته المقاومة الشعبية على دورية عسكرية للمليشيات، بالقرب من مصنع اسمنت البرح، أسفر عن مقتل 5 منهم وجرح 11 أخرين .

الى ذلك، تمكنت المقاومة الشعبية بمدينة تعز من تفجير دبابة لميليشات الحوثي وصالح بجوار مدرسة 26 سبتمبر بحي المرو ، والتي كانت تقصف الأحياء السكنية .

ووصلت تعزيزات عسكرية للمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني شملت مدرعات ودبابات، في محافظة الضالع جنوبي اليمن، بعد ساعات من اندلاع اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، بين الحوثيين من جهة، وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة ثانية، في معسكر الصدرين بمنطقة مريس شمالي مدينة الضالع، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

قناة عدن&
عقد العاملون في قطاع التلفزيون - قناة عدن - اليوم لقاء موسعا، ناقش سبل إعادة تشغيل القناة من مركزها الرئيسي في عدن خلال الفترة القريبة القادمة،&وفي الاجتماع أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد علي مارم على الدور الحيوي والهام ،الذي تلعبه وسائل الاعلام وفي مقدمتها قناة عدن في عملية البناء والتعمير ومواجهة تحديات المرحلة، مشددا&على سرعة إعادة بث القناة خلال الفترة القريبة القادمة من عدن، وان تواكب كافة الاحداث والتطورات في جبهات الشرف والبطولة، وتسليط الاضواء على الجهود التي تبذل من قبل المخلصين لإعادة الحياة في المحافظة ومرافقها الخدمية المختلفة التي تم تدميرها بشكل ممنهج ينم عن حقد ميليشيات الحوثي وصالح.

لجنة الميثاق&
من جهة أخرى، قررت لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" تشكيل وفد لزيارة اليمن، للتقصي الميداني لأوضاع حقوق الإنسان، ورصد أوضاع حقوق الإنسان في اليمن وتوثيقها، وذلك تلبية لدعوة الحكومة اليمنية.

وصرح رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية، الدكتور هادي بن علي اليامي، على هامش الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة، الذي عقد اليوم الأربعاء بمقرها بالقاهرة، أن اللجنة استعرضت الترتيب لزيارة اليمن للوقوف على انتهاكات القانون الدولي الإنساني، وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة في اليمن، من جانب جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأضاف اليامي أن اللجنة استمعت لعرض من وزير حقوق الإنسان في اليمن، عز الدين الأصبحي، والذي أوضح التداعيات الخطيرة للتمرد المسلح الذي تقوده جماعة الحوثي والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح، وكيف أن التمرد المسلح يشكل اعتداءً مباشراً ومتواصلاً على حق الشعب اليمني في تقرير مصيره، وما يرتبط بهذا الحق من حريته في اختيار نظامه السياسي، وحقه في العيش تحت ظل السيادة الوطنية والوحدة الترابية، وهى الحقوق التي جاءت في مقدمة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ونوه اليامي إلى أن اللجنة بحثت جملة التطورات في اليمن وتعرض السكان المدنيين للاعتداءات المباشرة بسبب النزاع المسلح، وأن نصف سكان اليمن يعانون من نقص حاد في الطعام وإمدادات الغذاء ونقص إمدادات المياه والطاقة والكهرباء.