تمكنت المقاومة الشعبية مدعومة من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية السبت من السيطرة بشكل كلي على محافظة الضالع بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 14 حوثيا وإصابة العشرات من المتمردين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح، فيما قتل تسعة أشخاص وأًصيب 60 آخرين جراء انفجار ألغام أرضية زرعها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق على أطراف عدن.

صنعاء: سيطرت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية اليوم على وادي دوفس جنوب مدينة الكود بمحافظة ابين بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الحوثية وصالح الانقلابية، وأكدت مصادر عسكرية في تصريحات صحفية مساء اليوم& أنه تم تحرير محافظة الضالع رسميا باليمن من الحوثيين.

وأوضحت المصادر، أنه قتل 14 حوثيًا وجرح العشرات ومقتل 7 من المقاومة الشعبية وإصابة 10 آخرين في عملية تحرير محافظة الضالع باليمن.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء اليمنيةالموالية للحكومة الشرعية إن المقاومة قصفت الطريق الدولي الممتد من شارع الشيخ عبدالله الى مدينة شقرة على البحر العربي .

وكانت قد وصلت الى مدينة جعار بمحافظة أبين يوم امس ارتال من المدرعات والدبابات والآليات العسكرية المختلفة تمهيدا لعلمية عسكرية واسعة لتطهير المحافظة من الميليشيات الانقلابية.

انفجار الألغام
وفي سياق متصل أفاد مدير مكتب الصحة في عدن جنوبي اليمن اليوم السبت بمقتل تسعة أشخاص وإصابة 60 آخرين جراء انفجار ألغام أرضية زرعها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق على أطراف عدن قبل تحريرها منهم.

وقال الخضر ناصر لوكالة الأنباء الألمانية، إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 60 آخرين جراء انفجار الألغام التي زرعت في أطراف عدن خصوصاً على طريق العلم – أبين مشيرا إلى&أن تلك الألغام” تخلف كل يوم ضحايا جدد بين المدنيين وأفراد المقاومة الشعبية، حيث قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأيام الماضية”.

ومن جهة أخرى قالت مصادر صحفية من أبين إن ثلاثة جنود إماراتيين قتلوا في انفجار لغم أرضي في الطريق بين العلم وزنجبار.

وقالت المصادر إن الجنود قتلوا خلال تقدمهم نحو مدينة زنجبار التي تشهد مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وأوضحت أن هناك عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين جراء القصف والمواجهات المسلحة في زنجبار والعلم، إلى جانب مقتل 10 من رجال المقاومة من بينهم أحمد كربج رئيس دائرة الانتخابات لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

جدير بالذكر أن المقاومة الشعبية تسعى لتحرير أبين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح في إطار عملية “السهم الذهبي” حيث استطاعت من خلالها تحرير مدينتي عدن ولحج.&