قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف ناشط من حركة حماس، يدعى ابراهيم عادل شحادة الشاعر، عن تفاصيل متعلقة باستراتيجيات الحركة وعملياتها التدريبية. الشاعر اعتقلته اسرائيل بالتعاون مع جهاز الشاباك أثناء محاولته دخول اسرائيل عبر معبر إيرز.

القاهرة: كشف ناشط من حركة حماس اعتقلته الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز الشاباك الشهر الماضي، مجموعة تفاصيل متعلقة بإمكانات واستراتيجيات الحركة &وكذلك عملياتها التدريبية، وما تتلقاه من دعم من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
&
وهذا الناشط هو شاب يدعى إبراهيم عادل شحادة الشاعر، 21 عاماً، من رفح بجنوب قطاع غزة، وقد ألقي القبض عليه أثناء محاولته دخول إسرائيل عبر معبر إيرز الحدودي.
&
وكشف الشاعر عن تفاصيل محددة، بخصوص مواقع الحفر الخاصة بحركة حماس وكذلك نقاط الوصول لأنفاق الحركة. وأوضح أن حماس تهدف إلى استخدام عمليات حفر الأنفاق عبر الحدود، لتسهيل مهمة التسلل إلى داخل إسرائيل في الصراعات المستقبلية، ولاستخدام طريق تم بناءه مؤخراً قرب الحدود الإسرائيلية كنقطة انطلاق تتيح لها القيام بعمليات وهجمات مفاجئة، في حال تطلب الأمر ذلك في المستقبل.
&
وقدَّم الشاعر وصفاً لوحدات النخبة التابعة لحماس، وقدراتها المضادة للدبابات والمضادة للطائرات، وأوضح أن بمقدور حماس مراقبة مسافة 3 كيلومترات داخل إسرائيل.&
&
وأشار الشاعر كذلك إلى أن حماس تخبئ وتوزع أسلحتها بداخل منازل المدنيين لتجنب احتمال تعرض أحد المواقع المركزية ( التي يتم بها تجميع السلاح ) للتدمير من قبل إسرائيل، فضلاً عن كشفه النقاب عن حقيقة استمرار الحركة في بناء الأنفاق باستخدام مواد مخفية على صورة مواد ولوازم تستخدم في عمليات إعادة الإعمار.
&
كما لفت الشاعر إلى الدعم الذي تتلقاه حماس من إيران على صورة أموال نقدية، أسلحة متطورة ومعدات إلكترونية تُستَخدَم لتتداخل مع ترددات الراديو، التي تصدر من الطائرات الإسرائيلية التي تعمل بدون طيار. بالإضافة لتدريب إيران لمقاتلي حماس على استخدام الطائرات الشراعية للتسلل لإسرائيل حال نشبت حرب مستقبلية.
&
وتتحضر ايران لتلقي مئات المليارات من الدولارات خلال الأشهر المقبلة بموجب تخفيف العقوبات الناتج عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا بينها وبين مجموعة 5+1، وهو ما جعل الخبراء يحذرون من احتمال أن تستخدم طهران تلك الأموال في تمويل حركات إرهابية مثل حماس، وجماعات أخرى يمكنها العمل بالإنابة عنها.
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&