طلبت ليبيا عقد اجتماع غير عادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدي للجرائم البشعة التي يرتكبها تنظيم "داعش" في سرت الليبية ومناطق أخرى.


إيلاف - متابعة: قال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في تصريحات له اليوم "ان الأمانة العامة للجامعة العربية تلقت اليوم طلبا رسميا من ليبيا لعقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدي للجرائم التي يرتكبها تنظيم "داعش" في عدد من المناطق الليبية ومنها مدينة سرت".

واضاف "ان الامانة العامة للجامعة في صدد اجراء المشاورات اللازمة مع الأردن الرئيس الحالي لمجلس الجامعة وعدد من الدول العربية لتحديد موعد الاجتماع المرتقب".

وكان تنظيم داعش أقدم على صلب 12 شخصا في سرت الليبية وفصل رؤوسهم عن اجسادهم، فيما تواصلت المعارك بين عناصر التنظيم ومسلحين من المدينة، ما دفع بدار الافتاء الى الدعوة الى حمل السلاح ومقاتلة المجموعة المتطرفة. يشار الى أن الاشخاص الذين جرى صلبهم هم من سكان المدينة الذين يقاتلون التنظيم منذ الثلاثاء. كما قام التنظيم المتطرف قام بتصفية 22 جريحا كانوا يتلقون العلاج في مركز طبي "ومثلوا بجثثهم، قبل ان يحرقوا المركز".&&

وتشهد سرت معارك عنيفة منذ خمسة ايام قتل واصيب فيها العشرات بين مسلحين من المدينة الواقعة في شمال ليبيا وتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر عليها منذ حزيران/يونيو.&&