الجزائر: احبط الجيش الجزائري محاولة ادخال كمية من الاسلحة بينها 225 كلغ من المتفجرات واربع قذائف مضادة للدبابات، وذلك قرب الحدود مع مالي، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية السبت.

واضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الانباء الجزائرية الحكومية، ان قوة من الجيش تمكنت خلال مهمة استطلاعية الجمعة قرب الشريط الحدودي مع مالي "من احباط محاولة ادخال كمية معتبرة من الاسلحة المختلفة والذخيرة".

وتمثل المحجوز في 225 كلغ من المتفجرات واربع مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف ورشاش ثقيل (بي كي تي) وبندقية نصف الية واربع قذائف مضادة للدبابات وسبعة مخازن وأربع قنابل يدوية وكمية مهمة من مختلف أنواع الذخيرة.

ويعلن الجيش الجزائري بانتظام توقيف او قتل مهربين مسلحين في المناطق الحدودية مع منطقة الساحل. وللجزائر حدود تمتد على ستة آلاف كلم مع العديد من الدول بينها 1400 كلم مع مالي.

وكان شمال مالي تحول في 2012 الى معقل وقاعدة عمليات للاسلاميين المتطرفين حتى شن الجيش الفرنسي في كانون الثاني/يناير 2013 عملية عسكرية دولية لطردهم لا تزال جارية. وتم طرد معظم المسلحين المتطرفين اثر العملية، لكن لا تزال مناطق بكاملها في شمال مالي خارج سيطرة السلطات المالية والقوات الاجنبية.
&