قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الملياردير الأميركي دونالد ترامب الذي يتصدر الجمهوريين الساعين إلى الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، لدى كشفه برنامجه بشأن الهجرة، إن على ملايين المهاجرين غير الشرعيين، الذين يعيشون في الولايات المتحدة، مغادرتها.


إيلاف - متابعة: أبدى ترامب، وهو نفسه نجل وحفيد مهاجرين، رغبته في التراجع عن قرارات الرئيس باراك اوباما، التي أبطأت وتيرة طرد المهاجرين غير الشرعيين، كما يريد إلغاء الحقوق المرتبطة بالولادة على الاراضي الاميركية. وقال ترامب لقناة ان بي سي "يجب أن يرحلوا"، في اشارة الى هؤلاء المهاجرين.

اضاف "سنترك الأسر معًا (و) عليهم ان يرحلوا. علينا إرساء قواعد جديدة تمامًا (..) هل نملك بلدا ام لا نملك؟". وابقى الملياردير والمقدم السابق لبرامج تلفزيون الواقع على الغموض بشأن التفاصيل العملية لهذه التصريحات، ولم يوضح ايضا اين سيتم طرد المهاجرين، الذين ليس لهم مكان يقصدونه.

متعهدا الصرامة تجاه طهران

ترامب لن يلغي الإتفاق مع إيران في حال انتخابه

&

وينظر الكثير من المراقبين الاميركيين الى تصريحات ترامب (69 عاما) باعتبارها تمييزية. وكان ادلى في حزيران/يونيو بتصريحات عنيفة ضد المكسيك. وقال حينها "حين ترسل إلينا المكسيك اشخاصًا لا ترسل الافضل، بل من يتسببون بمشاكل. ويجلبون معهم المخدرات والجريمة، وهم ايضا مغتصبون".

واكد ترامب الاحد "انا احب هذا البلد (الولايات المتحدة) واريد ان اجعل منه مجددا بلدًا كبيرًا. ولن يكون كبيرا اذا استمرينا هكذا، نحن نتجه الى العالم الثالث. بل نحن ضمنه اصلا على الارجح".

كما اثار ترامب استغراب المراقبين باقتراحه إلغاء القانون الخاص بالحقوق المرتطبة بالولادة في الولايات المتحدة، والذي يشكل حجر الزاوية في القانون الاميركي. ويضمن هذا القانون حق الحصول على المواطنة للأطفال المولودين في الاراضي الاميركية، وهو ما يعتبره ترامب "اهم وسائل جذب المهاجرين غير الشرعيين".

&

&