طلال جاسر من الكويت: وافق رئيس واعضاء مجلس إدارة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على اقتراح بإنشاء مركز عبدالله الجابر للتدريب الثقافي بهدف تدريب الكوادر الوطنية للعمل بمهنية في المؤسسات الثقافية المختلفة الحالية والمرتقبة.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في تصريح صحافي عقب اجتماع المجلس إن المركز الثقافي الجديد يمثل جانبا من الاستراتيجية الثقافية التي وضعها المجلس وبدأ بتنفيذها في مطلع عام 2015.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود أن مركز عبدالله الجابر للتدريب الثقافي سيرفد العمل الثقافي في دولة الكويت بكوادر من المتخصصين في مختلف فروع العمل الثقافي. وأوضح أن الهدف من إنشاء المركز لا يقتصر فقط على تأهيل جيل وطني قادر على العمل في المجال الثقافي في الكويت وإنما يهدف كذلك إلى العمل على بناء علاقات مع المنظمات والمعاهد العالمية لتبادل الخبرات من جهة وتوفير الدعم الفني والتقني للمؤسسات الثقافية المختلفة في دولة الكويت.

وقال إن قطاع السياحة الذي تم نقله اخيرا من وزارة التجارة والصناعة إلى وزارة الإعلام بموافقة مجلس الوزراء الموقر سيعمل على الترويج لأنشطة المجلس الوطني المختلفة إضافة إلى المراكز الثقافية لأهميتها في إبراز الوجه الثقافي والحضاري لدولة الكويت.

يذكر أن مركز عبدالله الجابر للتدريب الثقافي يعد الأول من نوعه في الكويت في مجال الثقافة، وأن اطلاق اسم المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح عليه يعتبر تكريما مستحقا لرائد من رواد الثقافة والتعليم في الكويت اختارته منظمة اليونسكو شخصية عالمية في مجال الثقافة والتعليم للعام 2014 - 2015.