اجتاح هاشتاغ "طلعت ريحتكم" مواقع التواصل الإجتماعي، ليصل الوسم إلى المراتب الأولى عربيًا وعالميًا على موقع "تويتر" مقتربًا من تسجيل مئة ألف تغريدة، كما سجلت صفحة الحملة على موقع فايسبوك، إرتفاعًا كبيرًا في عدد المعجبين. وأسف ضاحي خلفان لتعامل القوى الأمنية مع متظاهري بيروت بعنف.

بيروت: الإرتفاع الكبير للهاشتاغ، جاء إثر التظاهرة، التي نظمتها حملة "طلعت ريحتكم" في وسط بيروت، والتي شهدت مواجهات بين المعتصمين والقوى الأمنية، إستخدمت خلالها الأخيرة خراطيم المياة والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الحشود.
&
ويعاني لبنان أزمة "نفايات" متصاعدة منذ أكثر من شهر، بعد إقفال مطمر الناعمة، وانتهاء عقد الشركات المولجة برفع النفايات من الشوارع، وسط عجز حكومي عن التوصل إلى حلول لهذه الأزمة.
&
خلفان يرد على تساؤل إيلاف

نائب رئيس شرطة دبي، والمدوّن الذي يحظى حسابه بمتابعة مليونية، ضاحي خلفان رد على تساؤل لمراسل "إيلاف" حول رأيه عما حدث مع المتظاهرين في بيروت قائلًا: "حجم التظاهرة كان صغيرًا من خلال ما رأيته في التلفاز، والتعاطي معه يفترض أن يكون أهدأ، هذا والله أعلم، من الممكن أن يكون هناك شيء لم ألحظه"، متابعًا" مصيبة لبنان ونكبته هي حسن نصرالله وحزب الله، الذي كان لو يعرف الله لما شذّ عن الدولة اللبنانية".
&
سيرين عبد النور تناشد القوى الأمنية

وتفاعلت شخصيات سياسية وفنية وإعلامية لبنانية مع هاشتاغ "طلعت ريحتكم" بهدف إظهار دعم الحملة ومطالبها المشروعة، فكتبت الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور على حسابها متوجهة إلى القوى الأمنية: لما منشوفكن على الحواجز منقلكن، الله يحميكن شو ناطرين تحموا الشباب من قرارات وأوامر فاسدة وقفوا العنف ضد ولادنا، #طلعت_ريحتكن"، مضيفة،" ولك ليش الرصاص؟ هي مظاهرة سلمية يا مسؤولين يا عسكر، ولك تحملوا مسؤولية تركوهن يحكوا يعبروا عن رأيهن، رصاصة طايشة بتعمل مصيبة".
&
زوجة وزير لبناني تغرّد

وقالت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس، زوجة وزير التربية إلياس بو صعب، "يا أيها الكبار... أسأل من نصبكم في موقع القرار... أي قوانين لتنظموا النظام وتحفظوا السلام... وأنتم الظلم الذي يكسر النظام... وينسف السلام".
&
منى أبو حمزة: فطستونا


الإعلامية منى ابو حمزة، وفي إطار دعمها للمتظاهرين غرّدت على حسابها تقول: مش بس طلعت ريحتكم، قتلتونا وفطستونا وطفحتونا، لا تحملوا المسؤولية لشخص معيّن فكلكم عراة في عيون الناس فليست المشكلة في حكومة بل في نظام سياسي فاسد ينظر إلينا كنفايات".
&
يسقط سلام

حملة "طلعت ريحتكم"، ردت على كلام رئيس الحكومة تمام سلام حول محاسبة المسؤولين عمّا حدث يوم أمس، بدعوته إلى الإستقالة، والمحاسبة الفورية للمعتدين ومن يقف وراءهم،"، مضيفة "تحركاتنا السلمية موجهة ضد الطبقة السياسية كاملة والجميع يتحمل المسؤولية من دون أي استثناء بمن فيهم تمام سلام".
&
&حملات توعية

الحملة وفي إطار توعيتها للمشاركين في الاعتصامات وتجنبا لما حدث يوم أمس من حالات إختناق نتيجة استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، نشرت على صفحتها على فايسبوك معلومات عن الطريقة الافضل لتفادي القنابل المسيلة للدموع، حيث أشارت إلى ضرورة ارتداء غطاء للوجه، وحيازة مشروبات غازية، وايضا البصل والثوم من أجل الإستنشاق، تفادي طريق الدخان المنبعث عبر التحرك مع مجرى الهواء".&