أثار النائب اللبناني وليد جنبلاط الكثير من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي بعد تضامنه مع ناشطي حملة "طلعت ريحتكم" على خلفية تعرّضهم للضرب خلال تنفيذهم لإعتصام مندد بتصاعد أزمة النفايات.


جواد الصايغ من بيروت: ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بالتصريح الذي أدلى به رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي في لبنان، النائب وليد جنبلاط، عن التعاطي "الهمجي" الذي إستخدمته القوى الأمنية بحق حملة "طلعة ريحتكم"، وطريقة رد القيّمين على الحملة على كلام جنبلاط.

القضية بدأت مع سلسلة تغريدات أطلقها، النائب جنبلاط عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر مستنكرًا من خلالها طريقة تعاطي القوى الأمنية مع المعتصمين في وسط بيروت منذ يومين.

"الهمجية" مدانة
وغرد جنبلاط قائلا "بما ان الأحزاب السياسية، غالبيتها على الأقل افلست ومعها القيادات وخطاباتها الفارغة، فان حركة الاعتراض التي قام بها الشباب ومعهم الصبايا في وسط بيروت هي شرعية ومحقة".

تابع "لكن الطريقة الهمجية التي استعملت بحقهم من ضرب وخراطيم مياه مرفوضة ومدانة، فهم أحرار في التعبير عن رأيهم عن أحوال البلاد والنفايات السياسية مثل الأحزاب وما يسمى بالشخصيات".

أنت جزء من الطبقة
المشرفون على حملة "طلعت ريحتكم" ردوا على كلام جنبلاط، من خلال حسابهم على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، حيث أعربوا عن شكرهم " للنائب الممدد لنفسه وليد جنبلاط على تصريحه واستنكاره الضرب والهمجية بحق المعتصمين" معتبرين، "انه جزء من هذه الطبقة السياسية، والحكومة التي تصم آذانها عن مطالبنا، كما أنه مشارك عبر نافذين مدعومين منه في المناقصات/ الصفقات".

الطائف مجددا
إدانة جنبلاط، والرد الصادر من حملة "طلعت ريحتكم"، أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كتب صاحب حساب "واحد على تويتر"، يسأل" اليست هذه اساليب النظام السوري القمعي، لما لا تدعو إلى التظاهر ومشاركة الشعب حقوقه، وانت الذي طالب الناس رفض ذل الطائف"، وتوجه رواد شديد إلى جنبلاط قائلا،"الله يطولنا بعمرك"،& بينما سأل شاكر ابو سمرا "كيف طالب برفض ذُل الطائف، وهو الذي ادعى مرات عدة ان الطائف من صنعه وصنع رفيق الحريري وعبد الحليم خدام".

لا مستقبل لهم
التعليقات لم تقتصر على تويتر، بل إمتدت إلى موقع فايسبوك، حيث طالب شفيق نصار بضرورة الإنتباه من حصول السياسيين على عطف منظمي الحملة، مؤكدا شكره لطريقة تضامن جنبلاط، ومؤكدا في الوقت نفسه عدم قدرة رجال السياسة على لعب اي دور في الحياة السياسية مستقبلا".

واشار طارق زين "إلى اننا معتصمين عليك وعلى اصحابك يا وليد جنبلاط، شكلك مش فاهم الموضوع"، ومن جهته كتب احمد نصار "مهضومين أهل الحكم، مفكرينا عّم نحكي عن الفساد بالموزمبيق، كل واحد مسؤول هو جزء لا يتجزأ من منظومة الفساد".

&